الموضوع: كيف تم استنباط شيء من لا شيء !

صفحة 5 من 8 الأولىالأولى ... 34567 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 73
  1. افتراضي

    يا اخى الحبيب هل أنت فعلا مؤمن ان الامام بيوحى إليه بوحى التفهيم ؟ لو مؤمن بكده زى ما قولت ازاى عايز دليل أو برهان ؟

  2. افتراضي

    ياحضرة الضيّف المحترم ( يوسف )
    هذا الحق الذي جاء بِه الإمام عليه السلام ، هو نوع من إستنباط الحِكمة المخفيّة بآيات الله تعالى ، وفي الغالب فإن الحِكمة لا تشترط أن يكون عليها نص قطعي الدلالة ! وبرغم هذا …….

    يقول الله تعالى عن حال زكريا عليه السلام بعد أن رأى معجزة مريم عليها السلام :
    هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيَّا رَبَّهُ ۖ قَالَ رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً ۖ إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ
    صدق الله العظيم

    وهذا إقرار من رب العالمين بأن زكريا عليه السلام رأى عند مريم شيء غير مألوف ؟! بل رأى مُعجزة خارقة ، وهذه المعجزة لا شك بأنها تتعلق بما سأل عنه زكريا مريم ؟ وهو الرزق المُعجزة ؟
    ولهذاااا
    دعا زكريا ربه بشيء مُعجز أيضاً
    ، وهو أن يهبه ذرية من لا شيء معجزة من عند الله كالتي رآها عند مريم ، وهو معجزة الرزق من لا شيء …

    فصحصح عقلك شوي ، وأنيّب إلى ربك ليهديك للحق الذي لم تراه ، ولن تراه مادمت واثقاً بعقلك وبعلمك أكثر من ثقتك برب العالمين سبحانه وتعالى …

    فالله يهديك
    والحمد لله رب العالمين

  3. افتراضي

    اخى الحبيب أنا شايف من ردك انك بتسأل و بتجاوب على نفسك ، لأنك تعرف أن الإمام مش بس بيستنبط من الآيات كمان بيوحى إليه بوحى التفهيم وأنت عارف كده كويس و مؤمن بكده تمام ؟ طيب لو أنت عايز دليل أو برهان ازاى هيكون ؟ و فيه تعديل بسيط للمعلومة بس الإمام ماقلش فالبيان انها بتنفخ قال انها بتدعى

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : فضيلة
    الرابط: https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=388497


    يا أخي ما أسرع تحريفكم للبيان الحقّ للقرآن الكريم.. هذا ولم يمرّ عليه يوم واحد!

    لم يقل الإمام الكريم أنها نفخت فيه بل قال دعت الله فأجاب دعاءها أم أنكم لا تؤمنون بالدعاء أيضًا؟!



    الرابط: https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=3... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=388522
    انتهى الاقتباس من فضيلة
    ✔️✔️ بارك الله فيكى اختنا فضيلة

  5. افتراضي

    إن لبيانات النور لحلاوة و طراوة، كلما أذاقنا منها صاحب علم الكتاب قظمة، إشتهت أنفسنا و عقولنا و جوارحنا و كل ما فينا إلى المزيد و المزيد و المزيد و لا أظن أنها ستشبع و تكتفي و تتوقف. ما بينه الإمام المهدي لتفاصيل قصة دعاء زكريا لربه بأن يهب له ذرية صالحة و أسبابه و حيثياته، لا يجعل العقل الا أن يتقبلها، و هنالك بحار من بعدها بحار من عبر و دروس و تفاصيل، ننتظر من صاحب علم الكتاب سردها لنا.
    فسبحان الذي علم عبده هذا، سبحان الخالق القادر على كل شيء من لا شيء.
    اللهم زدنا بيانات، فوالله إن وقعها علينا كوقع ما أريت عبدك زكريا من معجزات عند المحراب مع مريم عليهم الصلاة و السلام،
    و كأننا معهما نجلس و نسمع و نرى و نسبح، في بيان ذو أسطر قليلة استطعنا أن نعلم ما لم نكن نعلمه و بتفاصيل مرتبة و واضحة و متسلسلة و كأننا نشاهد في شريط وثائقي.
    سبحانك اللهم كلما زدتنا من نور بيانك، نتعلم منه أننا ما أوتينا من العلم إلا قليلا.
    أستغفر الله و سبحان الله و لا حول و لا قوة إلا بالله و الله أكبر و لله الحمد و لا إله إلاّ الله. اللهم إني أستغفرك و أتوب إليك.

  6. افتراضي

    طبعا هذا تدبر مني اخي يوسف المصري
    تخيل أخي الكريم أنك زكريا وقد ذهبت انت واخوتك الى القضاء ليقضو بينكم أيكم يكفل مريم تخيل أخوتك جميعا كل واحد منهم يريد ان يكفل مريم فحكم الله بينكم بالقرعة العادلة فختارك الله انت اخي يوسف بصفتك زكريا علية السلام طبعا هذا من باب التشبية لتعيش الدور ومن ثم أخذت مريم في بيتك واصبحت انت كافلها باختيار الله لك تخيل كيف سيكون وضع اخوتك ان كانوا مومنين فسيرضون باختيار الله وهذا ما وجدناه في الكتاب انهم لم يعترضوا لاختيار الله المهم كنت انت يايوسف بصفتك زكريا تحظر الطعام في ميقات الغداء وتحضر ايضا بعض الفواكة لمريم عليهم السلام لتأكل انت وهي فلن يهون عليك ان تاكل وحدها بل ستأكل معها لتعوضها بعض حنان الأب اليس كذلك فتخيل يا يوسف كل يوم تحضر لها الطعام وبعض من الفواكة واذا بك تجد عندها رزقا متشابه مع ما احضرته أنت او مختلف قليل ولكنه موجود في الاسوق وليست فاكهة من المعدومة في غير موسمها فكلما دخلت عليها المحراب تجد عندها رزقا فتخيل بمن ستشك انه احضر لها اكيد ستشك باخوتك لانهم كانوا يريدون ان يكفلوها فكانوا يرسلون لها رزقا طبعا هذا كما تظن ويقوله العقل والمنطق فليس هناك غير اخوته الذين تنازعوا عليها كل واحد يريد ان يكفلها وهنا نتوقف ونسال عقولنا من احضر لها الطعام والفواكة أكيد سيجيب العقل اعمامها بكل تاكيد وخاصة ان الطعام والفواكة ليست غريبة وانما الغريب ان اخوتة سبقوة كل مرة حسب ظن زكريا علية السلام كلما دخل عليها زكريا المحراب ليحضر لها الطعام والفواكة لم يسالها من احضر لكي هذا ففي كل مرة يجد عندها رزقا ولم يسألها ؟

    لماذا اخي يوسف فلنفكر قليلا سنجد ان الطعام ليس فية ما يثير السؤال ثانيا يظن اخوتة هم من سبقوة كونهم أرادو ان يكفلوها ولو سالها لعرف الجواب انهم ليسو أخوتة كما يظن هو عليه السلام.

    المهم كانت علامات الاستغراب تظهر على وجهة زكريا علية السلام كل مرة يدخل عليها المحراب كيف يسبقة اخوتة كل مرة ولكنة لم يسألها فتخيل انت الموقف اخي يوسف وعيش الدور لو لم تقم مريم بعمل مفاجاة كما قال الإمام علية وعليكم السلام لما سألها ولكنها أرادت ان يعرف الحقيقة ولن يعرف الحقيقة الا اذا سألها فجأت الفكرة لمريم عليها السلام بان تفاجاء عمها بمادبة فاخرة فختارت فيها كل مالذ وطاب ومن جميع انواع الفواكة وخاصة التي في غير موسمها كي يتحول استغرابة الى دهشة عظيمة فيجبر على سؤالها وهذا ماحدث لو كنا نتفكر فلو لم تقم بذلك لما سألها ولكن المأدبة العجيبة والفاخرة جعلته يسال من اين لك هذا فتخيل اخي يوسف أكيد بتسأل لو انك كنت مكانه وذلك لانك رايت عجب العجاب فواكة ليست موجودة في السوق ولم يأتي موسمها بعد فهنا يأتي السؤل لمعرفة من اين جأت هذة الفواكة وكيف؟

    فجاء الجواب من الصديقة مريم عليهم السلام انه من عند الله وان الله يرزق من يشاء بغير حساب فتخيل أنك زكريا لابد ان تسالها مرة أخرى وكيف رزقك الله تريد ان تعرف كيف فهذا كرم من الله عظيم هل من الجنة عن طريق الملائكة فلن تجد جوابا غير هذا في بالك وذلك لانها قالت من عند الله وليس من عند احد عبيد الله وبما ان زكريا عليهم السلام يعلم بنواميس الكتاب سيقول مادام من عند الله هذا يعني ان الله رزقها من الجنة عن طريق احد الملائكة هذا جواب العقل والمنطق فلو كان هذا هو الجواب الصحيح فلما العجب وهو يعلم بذلك ولكنه وجد العجب العجاب أنها تصنعة بأيديها فتدعو الله فيجيبها تخيل ماء وطين فاذا به رطبا جنيا لذيذ طعمه هنا تكون المفاجاة حين ترى بعينك وهي تصنع من الماء والطين على هيئة رطبا جنيا ثم تدعو الله ان يجعلها رطبا جنيا فيجيب الله دعائها في نفس الحظة ( وهذا ما اثار تعجب اخي يوسف ففي هذة الحظة هل يعقل ان تدعو غير الله فبلعقل والمنطق هل هذا القول تريد ان يكون له نصا قرانيا والعقل يقر ذلك ويعترف بانها دعت ربها لا شك ولا ريب فجعلة الله باذنة رطبا جنيا )

    فتخيل لو كنت مكان زكريا علية السلام فاكرمك الله بان تتناول من تلك الرطب فتجدها لذيذة الطعم طرية هناك ستعلم علم اليقين ان الله على كل شي قدير خاصة وأن زكريا كان يدعو ربه ليلا ونهارا ليرزقه الله بولد يرثه ويرث من ال يعقوب ومع ذلك لم يجيب الله دعائه بسبب نقص في اليقين الا هو كما قال خليفة الله وكاتت أمراتي عاقرا فكان هذا هو السبب فحين راء مريم العذراء بعين اليقبن وهي تدعو ربها فتحول الطين الى رطبا جنيا هنا علم أن الله على كل شي قدير لهذا قال رب العزة هنالك دعاء زكريا ربه فأجاب الله دعائه وهذا مايقوله العقل والمنطق اخي الكريم يوسف فلا تعجب من رحمة الله فتخيل بعد أن رئ بعين اليقين ان الله على كل شي قدير لا شك ولا ريب انه سيدعو ربه وهو موقن بالاجابه مية بالمية وبعد ان وقر اليقين في قلبة اكيد سيذهب لزوجتة لتصديق يقينة على الواقع الحقيقي فجامعها ليهب له الله غلاما زكيا وبالعقل والمنطق حين يطلب هذا الامر من زوجته ستضحك لا شك ولا ريب لانها تعلم انها عاقر مية بالمية لهذا ضحكت فهي لا تعلم باليقين في قلب زوجها وان الله قد اجاب دعائه واما قولها لا ياس من روح الله وذلك لانهم قد كررو الامر كثير لعل الله يرزقهم بغلام دون فائدة ومع ذلك لم تيأس من رحمة الله فهي زوجه صالحة ومباركة فلا تتعجب حبيبي في الله من رحمة الله ورد الصالحات لازواجهن .

    اتمنى ان اكون قد وصلت ولو جزء بسيط من الجواب بالعقل والمنطق واحبكم في الله

  7. Lightbulb ورفعنا مكانا عليا...!

    اقتباس المشاركة : يوسف المصرى
    واخيرا لو اصبحت انت استاذ وتلقى بهذا البيان على طلبتك وقام احدهم وقال لك من اين جأت بأن مريم نفخت فى الطين فاصبحت فاكهة ؟

    اكيد لو مش عارف هقول ... مادام عيسى بينفخ فى الطين اكيد هى كمان واكيد عيسى بيحى الموتى فهى كمان لاكن الله
    يقول / جأتكم باية من ربكم انى اخلق
    لكم من الطين .
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=388674[/COLOR]
    انتهى الاقتباس من يوسف المصرى
    على حال يا يوسف المصري هذا بيان القرآن وليس محاجي وهل إذا سألك تلميذك فقال أين رفع الله أصحاب الكهف فلن تقول له رفعهم الله في مكان علي في هذه الأرض تصديقًا لقوله تعالى:ورفعناه مكانًا عليا.
    وبما أننا علمنا مكان نبي الله إدريس إذًا فإخوته معه ولكن هذه من أسرار الكتاب أن ذكره بالمفرد وهو مع إخوته فكذلك بالنسبة لمعجزات الصديقة مريم العذراء ومعجزات ابنها المسيح عيسى ابن مريم، وسلام على المُرسَلين والحمد لله رب العالمين.
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  8. افتراضي

    اقتباس المشاركة : ابو مصطفى القرماني
    طبعا هذا تدبر مني اخي يوسف المصري
    تخيل أخي الكريم أنك زكريا وقد ذهبت انت واخوتك الى القضاء ليقضو بينكم أيكم يكفل مريم تخيل أخوتك جميعا كل واحد منهم يريد ان يكفل مريم فحكم الله بينكم بالقرعة العادلة فختارك الله انت اخي يوسف بصفتك زكريا علية السلام طبعا هذا من باب التشبية لتعيش الدور ومن ثم أخذت مريم... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=388720
    انتهى الاقتباس من ابو مصطفى القرماني




    بارك الله فيك اخي مصطفى .. رد موفق ،
    وهذا ما افعله دائما حط نفسك مكان الشخص وانظر للأمور من زاويته ، لا تتمسك برأيك دائماً فربما كان الخلل بزاوية الرؤية لديك وأنت لا تعلم ، فهكذا تتضح لك بعض الامور التي ما كنت تراها ،
    وأني أرى قصة مريم سلام الله عليها وزكريا منطقية جداً جداً
    ويقبلها العقل والمنطق والقلب معاً وتتطابق ١٠٠٪؜ بما انزله الله عز وجل في كتابه الكريم القران العظيم ، وفعلاً ان بيانات الامام روحي له الفداء كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضاً،

    صدقت يا خليفة الله وبالحق نطقت

  9. افتراضي

    يا حبيبي في الله الضيف الكريم اصارحك بما في نفسي واقول ارى انك لديك شيئ من الحق الذي ذكره الامام وانت مؤمن به من قبل في الكتاب المقدس الذي انت مؤمن به وتظن ان الامام استنبط ذلك من الكتاب المقدس سواء كان التوراة او الانجيل ولاكننا نقول لك ان ما وجدناه في التوراة او الانجيل موافق لكتاب الله فهو حق لا شك ولا ريب ونبشرك بالتوراة والانجيل النسخ الاصليه في تابوت السكينه واراك تسأل اين الادله من القران العظيم لتتبين ما لديك الم يكن لك ايه انه يتلوا عليك البيان كأنه يتلوا عليك ايات مما انت مؤمن به وهذا حسب ظني فلا علم لي بما في نفسك وانما ذلك افهمه من خلال كلامك واخيرا اقول لك افلا تكون كمن قالوا وقال الله تعالى { ۞ وَلَقَدۡ وَصَّلۡنَا لَهُمُ ٱلۡقَوۡلَ لَعَلَّهُمۡ یَتَذَكَّرُونَ (51) ٱلَّذِینَ ءَاتَیۡنَـٰهُمُ ٱلۡكِتَـٰبَ مِن قَبۡلِهِۦ هُم بِهِۦ یُؤۡمِنُونَ (52) وَإِذَا یُتۡلَىٰ عَلَیۡهِمۡ قَالُوۤا۟ ءَامَنَّا بِهِۦۤ إِنَّهُ ٱلۡحَقُّ مِن رَّبِّنَاۤ إِنَّا كُنَّا مِن قَبۡلِهِۦ مُسۡلِمِینَ (53) أُو۟لَـٰۤىِٕكَ یُؤۡتَوۡنَ أَجۡرَهُم مَّرَّتَیۡنِ بِمَا صَبَرُوا۟ وَیَدۡرَءُونَ بِٱلۡحَسَنَةِ ٱلسَّیِّئَةَ وَمِمَّا رَزَقۡنَـٰهُمۡ یُنفِقُونَ (54) وَإِذَا سَمِعُوا۟ ٱللَّغۡوَ أَعۡرَضُوا۟ عَنۡهُ وَقَالُوا۟ لَنَاۤ أَعۡمَـٰلُنَا وَلَكُمۡ أَعۡمَـٰلُكُمۡ سَلَـٰمٌ عَلَیۡكُمۡ لَا نَبۡتَغِی ٱلۡجَـٰهِلِینَ (55) }
    [سُورَةُ القَصَصِ: 51-55]
    صدق الله العظيم

    واستنبط لك ما قالوا (قَالُوۤا۟ ءَامَنَّا بِهِۦۤ إِنَّهُ ٱلۡحَقُّ مِن رَّبِّنَاۤ إِنَّا كُنَّا مِن قَبۡلِهِۦ مُسۡلِمِینَ ) صدق الله العظيم
    وقال الله تعالى { ۞ لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ ٱلنَّاسِ عَدَ ٰ⁠وَةࣰ لِّلَّذِینَ ءَامَنُوا۟ ٱلۡیَهُودَ وَٱلَّذِینَ أَشۡرَكُوا۟ۖ وَلَتَجِدَنَّ أَقۡرَبَهُم مَّوَدَّةࣰ لِّلَّذِینَ ءَامَنُوا۟ ٱلَّذِینَ قَالُوۤا۟ إِنَّا نَصَـٰرَىٰۚ ذَ ٰ⁠لِكَ بِأَنَّ مِنۡهُمۡ قِسِّیسِینَ وَرُهۡبَانࣰا وَأَنَّهُمۡ لَا یَسۡتَكۡبِرُونَ (82) وَإِذَا سَمِعُوا۟ مَاۤ أُنزِلَ إِلَى ٱلرَّسُولِ تَرَىٰۤ أَعۡیُنَهُمۡ تَفِیضُ مِنَ ٱلدَّمۡعِ مِمَّا عَرَفُوا۟ مِنَ ٱلۡحَقِّۖ یَقُولُونَ رَبَّنَاۤ ءَامَنَّا فَٱكۡتُبۡنَا مَعَ ٱلشَّـٰهِدِینَ (83) وَمَا لَنَا لَا نُؤۡمِنُ بِٱللَّهِ وَمَا جَاۤءَنَا مِنَ ٱلۡحَقِّ وَنَطۡمَعُ أَن یُدۡخِلَنَا رَبُّنَا مَعَ ٱلۡقَوۡمِ ٱلصَّـٰلِحِینَ (84) فَأَثَـٰبَهُمُ ٱللَّهُ بِمَا قَالُوا۟ جَنَّـٰتࣲ تَجۡرِی مِن تَحۡتِهَا ٱلۡأَنۡهَـٰرُ خَـٰلِدِینَ فِیهَاۚ وَذَ ٰ⁠لِكَ جَزَاۤءُ ٱلۡمُحۡسِنِینَ (85) وَٱلَّذِینَ كَفَرُوا۟ وَكَذَّبُوا۟ بِـَٔایَـٰتِنَاۤ أُو۟لَـٰۤىِٕكَ أَصۡحَـٰبُ ٱلۡجَحِیمِ (86) }
    [سُورَةُ المَائـِدَةِ: 82-86]
    صدق الله العظيم

    فيؤتين الله اجرك مرتين اجر اتباع المسيح عيسى ابن مريم عليهم الصلاة والسلام واجر اتباع القران العظيم تصديقا لقول الله تعالى
    (أُو۟لَـٰۤىِٕكَ یُؤۡتَوۡنَ أَجۡرَهُم مَّرَّتَیۡنِ بِمَا صَبَرُوا۟ وَیَدۡرَءُونَ بِٱلۡحَسَنَةِ ٱلسَّیِّئَةَ وَمِمَّا رَزَقۡنَـٰهُمۡ یُنفِقُونَ (54))صدق الله العظيم

    وقال الله تعالى { ۞ لَیۡسُوا۟ سَوَاۤءࣰۗ مِّنۡ أَهۡلِ ٱلۡكِتَـٰبِ أُمَّةࣱ قَاۤىِٕمَةࣱ یَتۡلُونَ ءَایَـٰتِ ٱللَّهِ ءَانَاۤءَ ٱلَّیۡلِ وَهُمۡ یَسۡجُدُونَ (113) یُؤۡمِنُونَ بِٱللَّهِ وَٱلۡیَوۡمِ ٱلۡـَٔاخِرِ وَیَأۡمُرُونَ بِٱلۡمَعۡرُوفِ وَیَنۡهَوۡنَ عَنِ ٱلۡمُنكَرِ وَیُسَـٰرِعُونَ فِی ٱلۡخَیۡرَ ٰ⁠تِۖ وَأُو۟لَـٰۤىِٕكَ مِنَ ٱلصَّـٰلِحِینَ (114) }
    [سُورَةُ آلِ عِمۡرَانَ: 113-114]
    صدق الله العظيم

    وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين

  10. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله

    حياك الله استاذ علاء الدين على تنويهك

    وعلية اقول لو كان لى ان اشرح قصة اصحاب الكهف لفعلت كون الله سبحانه قال / فلا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاءً ظَاهِرًا وَلَا تَسْتَفْتِ فِيهِم مِّنْهُمْ أَحَدًا
    [ سورة الكهف اية ٢٢ ]

    - كون الله لم يخبرنا بقصتهم وبناء على ذالك ان اردت ان اشرح لتلاميذ لابد ان اقول لهم اولا / وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلًا مِّن قَبْلِكَ مِنْهُم مَّن قَصَصْنَا عَلَيْكَ وَمِنْهُم مَّن لَّمْ نَقْصُصْ عَلَيْكَ
    [ سورة غافر اية ٧٨ ]

    حتى يتبين لهم ان ابطال قصة اصحاب الكهف من القصص التى لم يقصها الله علينا بوجة صريح كونهم من ايات الله العجب التى اخرها لأمة معدودة .

    فأن امن التلاميذ بذالك اولا سأتمكن من سرد قصة الرسل الثلاثة التى انزلها الله فى سورة يس . واكمل القصة من اية
    ٩ الى ١٣ فى سورة ابراهيم لكى يعلموا حقيقة الرسل الثلاثة ومن ثم اخبرهم بعلاقة ما تلوت لهم بما انزل ربى فى سورة الكهف ومن ثم نتطرق الى اين مكانهم الان

    - فبما لدينا فى الكتاب ان احدهم مرفوع فى مكان عالى اذن اخوته معه وعلية نوضح ان الرفع فى المكان العالى فوق الارض من قبل ان اقول انهم فى قمة جبل كون الله يقول / مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَىٰ
    [ سورة طه اية ٥٥ ]

    كل اللى ذكرتوا مبنى على استنباط نصى من نص مقدس اما لو قولت انهم فى قريه الاقمر فى حمة ذياب فلابد من رؤيه او وحى من وراء حجاب ليخبرة بالخبر بحاسه السمع كون قرية الاقمر وحمة ذياب
    لا اجد لهم نص استطيع استنبط منة المكان بمسمياتة الحديثه .

    وهنا كان جُل اهتمامى ان ما وراء النص او الحدث هو استنباط اما ان كان السرد به تفاصيل التفاصيل كا مثال .

    عندما قطع ابراهيم الطيور ليرى كيف يحى الله الموتى .

    الطيور فى هذا الموضع تسعى يعنى بتمشى على رجليها لية الامام قال الفراخ

    لية مش الوز او البط او الديك الرومى كون كل هؤلاء يسعوا فاختيار الامام لطير معين اكيد شاف الحدث .

    واعتذر للأطاله كون ما يحدث طفرة فى فهم كتاب الله ويكأنك تدرس الكتاب للوهله الاولى .

    واشكر الجميع على مرورهم الفعال ووفقكم الله الى ما يحب ويرضى

صفحة 5 من 8 الأولىالأولى ... 34567 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •