الموضوع: ما ظنُّكم بمَن مُعلِّمُه الله؟

صفحة 22 من 25 الأولىالأولى ... 122021222324 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 211 إلى 220 من 244
  1. افتراضي

    ما ظننا بمن كان الله معلمه؟ ظننا بل يقيننا أنه أعلم الناس بكتاب الله

  2. افتراضي

    والله لو كانت الأم هي قائلت : أقتلوا يوسف ..؟
    لمًا رفعها الله على العرش ! وكيف يرفع الله من أراد بيوسف سوء !؟ أفلا تعقلون

    فالهمِة الهمة قبيل القمة خيرٌ لنا ولكم بإذن الله من أم العشرة وغيره ، فأتركوا التأويل لصاحب هذا البيان المعنون بـ ( ما ظنكم بمن معلمه الله )

    وكل عام وانتم طيبون على الحق ثابتون

  3. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ونعيم رضوانه العظيم
    قل جا الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا

    وعيد مبارك وكل عام وانتم طيبون وعلا الحق ثابت ين الى يوم الدين يا إمامي الحبيب

  4. افتراضي

    وعليك السلام ورحمة الله تعالى وبركاته ونعيم رضوانه وكل عام وأنت وأحباب الرحمن إلى الله أحب وأقرب ومن الثابتين إلى يوم الدين
    وليشهد الله أني من الموقنين بأن الله الذي يعلمك بالبيان الحق وما من مثل يأتي به المفسرون لكتاب الله بالظن إلا ويأتيك الله بالحق وأحسن تفسيرا من أمثالهم في تفاسيرهم
    تصديقا لقوله تعالى:
    { وَلَا یَأۡتُونَكَ بِمَثَلٍ إِلَّا جِئۡنَـٰكَ بِٱلۡحَقِّ وَأَحۡسَنَ تَفۡسِیرًا }
    [سُورَةُ الفُرۡقَانِ: ٣٣]
    فلله الحمد والشكر على مبعث صاحب علم الكتاب المعلم من الله خليفة الله وعبده الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين

  5. افتراضي

    اللهم عجل بتحقيق رؤيا اريتها خليفتك وعجل بكل أيه ايت بها خليفتك لنصر دينك و لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وعلمنا انهو الحق لا شك ولا ريب
    اللهم ربي عجل بليوم الذي ياتو لخليفتك خاضعين ذليلين يقولون مسنا الضر فاخرجنا مما نحن فيه فتسلم قلوبهم لما يقول تسليما

    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

    بسم الله الرحمن الرحيم

    (وَأَقْسَمُوا بِاللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ لَئِنْ جَاءَتْهُمْ آيَةٌ لَيُؤْمِنُنَّ بِهَا ۚ قُلْ إِنَّمَا الْآيَاتُ عِنْدَ اللَّهِ ۖ وَمَا يُشْعِرُكُمْ أَنَّهَا إِذَا جَاءَتْ لَا يُؤْمِنُونَ * وَنُقَلِّبُ أَفْئِدَتَهُمْ وَأَبْصَارَهُمْ كَمَا لَمْ يُؤْمِنُوا بِهِ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَنَذَرُهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ)
    [سورة اﻷنعام 109
    -
    صدق الله العظيم




    اللهم لا تكلـني الى عملي ورحــمتك أوسع لى
    وحـبـك مـلأ أركان قلـبي اتـخذت عنـدك عهـدا
    ربي
    لن ارضي حتى ترضي
    هـي غــايتي وهـــدفي , ومنتهى املي من دنياي واخرتي

    يا حبيبي ياالله يا حبيب عبادك المخلصين
    يا ولي المتقين انت معـبودي ومطـلوبي
    حقـق لى عهدي مع قـوما تحبـهم ويحـبونك]


  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة : سُبل السلام
    والله لو كانت الأم هي قائلت : أقتلوا يوسف ..؟
    لمًا رفعها الله على العرش ! وكيف يرفع الله من أراد بيوسف سوء !؟ أفلا تعقلون

    فالهمِة الهمة قبيل القمة خيرٌ لنا ولكم بإذن الله من أم العشرة وغيره ، فأتركوا التأويل لصاحب هذا البيان المعنون بـ ( ما ظنكم بمن معلمه الله )

    وكل عام وانتم طيبون على الحق ثابتو... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=390265
    انتهى الاقتباس من سُبل السلام
    كان لنبي الله يعقوب 12 ولداً من الذكور الذين ذكرهم الله في احسن القصص في كتاب الله القرآن العظيم.

    10 من أم وهم اخوة يوسف من أبيه وهم الذين كادوا يوسف ووضعوة في غيابت الجُب

    و 2 من أم ثانية وهم يوسف واخوة

    اذاً من خلال تدبرنا في صياغ القصة وجدنا ان التي قالت اقتلوا يوسف او اطرحوه أرضاً يخلو لكم وجه ابيكم هي زوجة ابو يوسف الأولى، أم العشرة العشرة الإخوة، وليست أم يوسف التي ولدته .

    وهذا سبب انكارك انها الأم في بالك انها ام يوسف ... لذلك اخطأتي التقدير ، لان يوسف بالفعل رفع ابواه ... الذين هم يعقوب عليه السلام وام يوسف فقط، دون اخوتة العشرة، وكذلك دون اخيه الحادي عشر، واقصد بدون اي دون العرش.
    اما أم اخوتة العشرة وبقية عائلتهم ان كان لهم اخوات فالواضح انهم كانوا خلف الموقع الذي هو دون عرش يوسف وهو الذي وقف فيه اخوة يوسف الأحدى عشر .
    ولم يرفع سوى ابوه يعقوب وامة فقط وترك اخوتة العشرة واخوة ايضاً من امه وابية وهو الرقم الحادي عشر تركهم اسفل العرش وقال هذا تأويل رؤياي قد جعلها ربي حقا .. تصديقا للرؤيا الحق التي أرآه الله إياها في قولة تعالى: {إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ} صدق الله العظيم [يوسف : 4]

    وذلك واضح في الاية المحكمة ان من رفعهما الى العرش هما ابويه فقط تصديقا لقول الله تعالى {فَلَمَّا دَخَلُوا عَلَىٰ يُوسُفَ آوَىٰ إِلَيْهِ أَبَوَيْهِ وَقَالَ ادْخُلُوا مِصْرَ إِن شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ (99) وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّوا لَهُ سُجَّدًا ۖ وَقَالَ يَا أَبَتِ هَٰذَا تَأْوِيلُ رُؤْيَايَ مِن قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقًّا ۖ وَقَدْ أَحْسَنَ بِي إِذْ أَخْرَجَنِي مِنَ السِّجْنِ وَجَاءَ بِكُم مِّنَ الْبَدْوِ مِن بَعْدِ أَن نَّزَغَ الشَّيْطَانُ بَيْنِي وَبَيْنَ إِخْوَتِي ۚ إِنَّ رَبِّي لَطِيفٌ لِّمَا يَشَاءُ ۚ إِنَّهُ هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ (100)} صدق الله العظيم [يوسف : 99-100]
    فمن الابوين المقصودين في هذه الآية؟ هما ابوي يوسف الاقرب رحماً، عليهم الصلاة و السلام.

    هذا تدبر شخصي مني طبعاً ولا اعتقد ان هناك ما يمنع ذلك والهمة الهمة قبل انعقاد القمة .

    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

  7. افتراضي

    يقول الله تعالى على لسان يوسف :
    اذْهَبُوا بِقَمِيصِي هَٰذَا فَأَلْقُوهُ عَلَىٰ وَجْهِ أَبِي يَأْتِ بَصِيرًا [SIZE=5]وَأْتُونِي بِأَهْلِكُمْ أَجْمَعِينَ[/
    SIZE]


    صدق الله العظيم

    والحقيقة لا أدري لماذا لم تتدبروا الإقتباس الذي أقتبسته لكم من نفس هذا البيان في الصفحة ؟!
    فالإمام عليه السلام نفى علم أحد بغدر إخوة يوسف عليه السلام ،
    فالعلم بالغدر وبواقعة رميّه بغيابات الجب لم يكن يعلمها أحد إلا العشرة فقط ؟!
    ولو كانت الأم مشتركةً معهم بالتخطيط ، وبالنيّة بالمكر بيوسف لشملها العلم ، وشملها الجزاء ! فجزائها لا يقل عن جزاء أبنائها !؟

    هذا غير أننا لا نعلم هل أم يوسف على قيّد الحياة أم هي متوفية ! الله أعلم
    ولكن المؤكد أن يعقوب عليه السلام وزوجته حضروا مع العشرة إلى يوسف عليه السلام ، وحضروا مع أهل العشرة بما فيهم الأم ، فرفع أبويه على العرش …

    والحمد لله رب العالمين

  8. افتراضي

    اي وربي يا خليفة الله المفدى صلوات ربي وسلامه عليك وعلى آل بيتك وجميع قوم يحبهم الله ويحبونه وكل وأنتم طيبون وعلى الحق ثابتون إلى يوم الدين وجاء نصر الله والفتح ووعده الحق وهو أرحم الراحمين

  9. افتراضي

    وعليكم صلوات ربي وسلامه ونعيم رضوانه..وكل عام وانتم طيبون وعلى الحق ثابتون إلى يوم الدين..وأرجو قبول هذه الأبيات تعبيرا استلهمتها من نور البيان الحق للقرآن العظيم..
    (يوسف الصّدّيق)
    سَـل يُـوسُـف الـصّـدّيق عـن أحـوالــهِ
    و غَـيَـابـَةُ الـجُــبّ الـعَـمَـيقِ المُـظـلِـمِ

    مـاذا دَهَـى قَــومَــاً لِـقَــتْـلِ أخَــيـهــمُ
    أَو بَـيـعِهِ بَـخـسَـاً بِـصَــوتِ الــدّرهَــمِ

    أو وَضْـعِـهِ فِـي الـبِـئْرِ يَـغـدُو لُـقـطَـةً
    حَظّ القوافـلِ في الـبـضاعةِ مـغــنــمُ

    جــاؤا عِــشــاءً خَـائِــنِــيــنَ أبِــيــهــم
    يَـبـكُـون فَــقْـدَ أخِــيـهــمُ الــمــتـألّــم

    ألـقـوا جـريـمـتـهـم و سـوء فِـعَـالـهـم
    بالْـذئْـب جـُرمـاً و الـحَـقِـيـقـةُ أجــرمُ

    تــركـــوا نـبـي الـلــه فـي أحـــزانــــهِ
    كَــمَــداً و حــزنــاً في مُـصابٍ مُـبـهـم

    و شــروه في مــصــرٍ بـــهـا ســيــارةٌ
    لـعــزيـز مـصـرٍ فـي بِــدايــةِ مَــقــدَمِ

    بــل اكــرمـوا مــثــواهُ فـيـهـم نـعـمةً
    و عـسـى يـكـن و لداً مـبـارك يـَفــهَـم

    و قَـضَى سِنِـيـناً في الحياةِ مُشَــرّفـا
    فـيــهِ الـجَــمَــالُ مُــمَـيّــزاً و مُـكَــرّمِ

    شُـغِـفَـت نِـسـاءُ الـقَصرِ في أخـلاقِـهِ
    وجَـمــالــهِ بــيــن الــعـبـادِ مُــنَــعّــمِ

    فُــتِــنَـت زُلَـيخَا في قَـرَارِةِ نَـفــسِـها
    و تـَـهَـيّأت فـي مَـكرِهَـا الـمُـــتَـقَـدمِ

    نـادَتــهُ لِـلأقــبَـالِ فــي مَــقــصُـــورَةٍ
    والإخـــتـــلاءُ بِــــهِ بِــأمْـــرٍ صَــــارِمِ

    فأبى و هَـمّـت بِــهْ وجــاءَت وَهْــلَـةٌ
    قَد هَـمّ فِـيها بالـخَـطـأ فاسْـتَـعـصَـمِ

    بُـرهَـان رَبِّـــهْ قَــد رآهُ مُـهِـــيـــمِــنَــاً
    في كَـفّــةِ الـمِـيـزانِ حُـبّــاً أعـــظَــمِ

    و مُـقارنـاً بَـيـن الفَــضِــيلـةِ و الـزّنـا
    فأحَـبّ أن يُـسْــجَـن ولا يَسْـتَـسـلِـمِ

    وقضى سِنيناً في السّجونِ مجاهداً
    بالصّـبْـرِ و الـتَـأْوِيـلِ حَـقّـا يَـحــكُــمِ

    وَ لَهُ تـَعَــابِــيـرُ الــرّؤى فـي قِــصّــةٍ
    عن خَيرِ سَـبــعٍ ثـم جَدبٍ تـَـهْــجُــمِ

    بعـدَ السّـمـانِ السّبعُ تأتي مِــثْـلُــهَـا
    سَـبعٌ عِـجَـافٌ تَـأكُـلُ الــمُـــتَــراكِــمُ

    عامٌ يُـغَاثُ الـنّـاسُ يَـأتي بَـعـــدُهَــا
    بالـخَيرِ والأمْـطَارِ فَـضْلُ الـمُــنْــعِـمِ

    مَابَالُ نِسْوَهْ في الـمَـدِيــنَـةِ تَـمْــكُـرُ
    وقَطَعْنَ أيدِيـهِـنّ قُـرْبَ الـمِـعْــصَمِ

    وبِمَكرِ سيّدَةٍ لَـهُـمْ فْـي قَــصْــرِهَـــا
    ودخولِ يوسُـفْ نَـحوَهُــنّ مُـلَــثّــمِ

    وَكَـشَـفْ لَهَنّ حَـقِيقَـةً عَن حُــسْـنِــهِ
    فَتَخَـالَهُ مَـلَــكـاً كَــرِيــمَـا تُـــقــسِـمُ

    كَــبّـرنَهُ في لَـحـظَــةٍ سَـكْــرَى بِــهَـا
    وعَـزَمْـنَ إن يُـوقِــعــنَـهُ فـي مَـأثـَمِ

    بـَـرأْنَــهُ بـَـعـــدَ اعــتِــرافٍ صَــادِقٍ
    رَاوَدنَهُ عَن نَـفْــسِـهِ فاسْــتَـعْــصَـمِ

    فأتى المَلِكْ و بَـأَمْـرِهِ مُسْـتَـخْـلِـصَاً
    يٌوسِف مَـكِيـنَـاً بِـالـخَــزَائِـنِ مُـلْـزَمِ

    وعَـزيـزُ مِصرٍ في البِلادِ جَمِـيعُــهَـا
    بَــين الـمُـلُـوكِ مُـكَـرّمَـا و مَـعَــظّـمِ

    وأتَـت سِنِينَ القَحطِ في امصَارِهَـا
    و بآلِ يـَعـقُــوبَ الـنّـبِــيُّ تُــخَــيّـمُ

    فَـأَتَـوا إلى مِـصـرٍ و دَقّــوا بَـابَـهَــا
    يَبغُون يَـكْـتَـالُــون رِزقــاٍ يُـطــعِــمِ

    بِـبـضَـاعَـةٍ مُـزجَــاةِ في أَحـمَــالِــها
    بَرَكَت قُـوافِـلُـهُـم بِــوَضـعٍ مُــؤلَــمٍٍ

    دخَـلوا عَـلِيـهِ بـِحالَـةٍ يُـرثَـى لَــهــا
    وشَكُوا إلـيـهِ وَ مُـنْـصِـتٌ يَــتَــأَلّــم

    فَـعَرَفْ بِـهِـمْ وَ بِحَالِهِم وسُـؤالٍـهِـم
    لكنّـهُـمْ لـَـم يَــعرِفُــوا الــمُــتَـكَـلّـمِ

    فـأَضَـافَــهُـم ومُـبَالِـغَــاً إكْـرامِـهِــم
    و بٍـنَــفـسِـهِ سِرٌّ عَــظَــيــمٌ مُـبهَمِ

    فَمَنَع عَليهم كَـيـلَـهُم و غِــذاءَهـُـم
    وأعَادَ في أحمَـالـِـهِــم مـايُــفْــهَــمِ

    وبـضاعــةٍ رُدّت إلِــيـهِـم تَــذكِـــرَهْ
    نَحـوَ الـكَـريــم رسالـةٌ كَـي يَـعـلَـمِ

    و لَعَلّها بـُشْـرَى أتَــتْ مِـن غَــائِــبٍ
    وتَحَـقّـقَت رُؤيـا النّـبـَيّ الـمُـلَــهَــمِ

    كـي يَحضرون أخَـيـهُــمُ لأَبـِـيــهُـمُ
    ويَزيـدَكَيـلاَ في الحسابِ و يَفْـهَـمِ

    فأَجَابَهُم يَـعـقُـوبُ بَـعـد الـمَـوثِـقِ
    أن يَحفَظُوهُ مِن الـشّرُورِ و يُعـصَمِ

    ووصـيــةٌ أوصـى بـِـهـــا أبــنَــــاءَهُ
    وقَضَى بـِهـا في نَفـسِهِ مـا يُــكْتَمِ

    وأََوَىَ إلــيـهِ شَـقِــيـقَــهُ في مَـأمَـنٍ
    مَن مَكـرِ إخوَتـِـهِ الـعَــدُوّ الأظـلَـمِ

    ورسالـةٌ أُخــرَى يَــؤولُ مَــفَــادُهَــا
    بـُـشــرى ولَـكِــن شَـكـلُـهـا مُــتَــأزّمِ

    قـد مَـسّهـم قَـحطَ السّـنينِ أذَلّـهُـم
    دَخَـلُـوا علـيـهِ وحالُـهُـم يَـسـتَـرحِـمِ

    طَـلَـبُـوه إحـسَـانـاً لِـرِقّــةِ حَـالِــهِـم
    قـد مَـسَّـهُم ضُـرٌّ و فَـاقــةُ مُــعــدِمِ

    فـأجَـابَـهُـم مُـتَـسَـائــلاً و مُـفَـاجِــئـاً
    عــن يُـوسُـفٍ و أخـيـهِ مـاذايُـعــلَـمِ

    هل قَـد عَـلِمْـتُـم مَـا فـعَلتُم فِـيهِـمَـا
    بِـجَــهـَــالَـــةٍ لَـــكِـــنّ ربـّـي أرحَــــم

    قالوا أإنّكَ أنْـتَ يُـوسُـفْ حَــاكِــمَــاً
    وعلى وجوهِـهِم الذّهُـولُ الأسْـحَـمِ

    فَأجَـابَـهُـم مُـتَـهَــدّجَــا فـي صَـوتـِـهِ
    لا غــاضِـبَــاً مِـنـهُــم و لا مُـتَـجَـهّــمِ

    واغـرُورَقَـت عَـيـنَـاهُ بالدّمـعِ الـذي
    غَـسَل الـفُراقَ و حُـزنَـهُ الـمُـتَـراكِـمِ

    إنّـي أنـا يـُوسُـفْ و هـذا هُــوْ أخِـي
    ربّـي عَـلِـيـمٌ بـالـصّـبُـورِ الـمُــسْـلِــم

    سُـبــحــان ربّـي إنّــهُ مَــن يَــتّــقِ
    يـؤتِـيــهِ أجـراً كــامِـلاً لَـمْ يُــحـــرَمِ

    عـُـودُوا إلـى أهْـلِـيْـكُـمُ فَــأْتُـوبِــهِـم
    هــذا قَـمَـيْـصِي بِـالـبِـشـارَةِ يُـخـتَـمِ

    تـأتـي بَـصِـيـراً يـا أبِـي مِن فَـورِكُـم
    مـن رَحـمـةِ اللهِ الطّـبِـيـبِ الأعـظَمِ

    سَجَدَ الكواكِبُ والقَـمَرْ مَعَ شَمْسِهِـم
    و تَـحَـقّــقـت رؤيـا الـنّـبـي الـمُـلْـهَـمِ

    كانـت بـِأمْــرِ الـلـهِ في تـَرتـِـيــبِــهَــا
    ومَـشِـيـئَـةٌ تَــقــدِيــرُهَـا و مُـنَــظّــمِ

    فِيها مِن الـعِبَرِ الـعَــظَيـمَــةِ شَـأنُــهُـا
    قَصَصٌا تَجَـلّت في بـَيَانٍ الـمُـحــكَـمِ
    بحرالكامل)
    #الشاعر_الأديب_عبدالرحيم_دحان_السباعي
    ربي إليك توجهي وعبادتي
    وإلى سبيلك دعوتي وجهادي

  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : سُبل السلام
    حبيبي في الله ابو المنذر ، بالنسبة للأم ، فهي لا تعلم بمكر أبنائها حيّن إتفقوا على مكرهم ! وليست هي من قال أقتلوا يوسف ؟!

    فالبيان هذا يقول غيّر ماتدعيّه حبيبي في الله !
    فأنظر مثلاً لقول الإمام عليه السلام :
    انتهى الاقتباس من سُبل السلام

    اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني
    [ولم يكونوا يَشعرون أنّه أخاهم يوسف إلَّا حين ذَكَّرهم بغَدرِهم به في غَيابَت الجبِّ، ولم يَكُن يعلم أحدٌ بذلك غير يوسف وإخوته مِن أبيه العَشَرة.

    ... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=389849
    انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني

    اقتباس المشاركة : سُبل السلام
    وكما تلاحظ ، فهنا أقرّ الإمام بعدم علم أحد غير يوسف + العشرة .. ولم نجد بأن الأم كانت شريك معهم او مُحرضة على قتلة... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=390126
    انتهى الاقتباس من سُبل السلام

    يا سبل السلام لماذا لا تلاحظوا في نفس البيان ان الإمام ذكر ان زوجتة أم العشرة تفنّدة وتجادلة جدالاً كبيرا !!!
    فلماذا تفنّد زوجها يعقوب؟ السبب لكونها تعلم بما فعلة اولادها بيوسف وقالها الامام انها تعلم وذلك سبب تفنيدها ليعقوب كلما أوحى الله الى قلبة بوحي التفهيم ان عزيز مصر هو يوسف !
    وهذا هو الاقتباس:
    اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني

    فهي تعلمُ أنّ إخوَته ألقوا به صغيرًا في غَيَابَت الجُبّ فلا بُدّ أنّه التَقطه أحد السَيّارة وباعوه في سُوق الرّقيق، فإذا كان لا يزال حيًّا يُرزَق فهو لا بُدَّ أنَّه عبدٌ مَملوكٌ لأحدٍ وليسَ عزيز مصر، فالفرقُ شاسِعٌ بين عبدٍ مَملوكٍ وعزيز مصر، فكانت تُفَنِّدُه فتُجادِله في هذا الوَهم في نظرِها جَدَلًا كبيرًا، فتَعوَّد على ذلك مِن زوجته

    ... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=389849
    انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني
    وعندما ذكر الامام عدم علم احد سِوى يوسف واخوتة العشرة، وذلك لأن الأم هي المحرّضة وهي صاحبة الفتنة، هي من أمرت اولادها ان يقتلوا يوسف او يطرحوه ارضاً يخلو لهم وجه ابيهم.
    اذاً فلا يحتاج الإمام ذكرها في تلك الاثناء لأن الموقف الذي يشرحة في تلك النقطة هو كيف مكروا ومكر الله بهم والله خير الماكرين، فجعلهم الله يضطروا لإستعطاف يوسف لكي يذكرهم وهم أذلّةً ما فعلوا بيوسف وأخية من قبل، وهذه ما نسميها (ضربة معلم) فبعد ان توسلوا منه ان يتصدق عليهم لان بضاعتهم التي باعوها لم تفي بسعر القمح، فلجأوا للتذلل عنده لكي يفيهم الكيل ويتصدق عليهم ان الله يحب المحسنين، وهناك جائت الفرصة ليوسف لكي يذكرهم بجريمتهم.

    وكذلك تجد ان الاخوة علاء الدين والاخ نسيم قد ذكروا شواهد كثيرة جداً تشير الى ان الام هي صاحبة الفتنة التي قالت اقتلوا يوسف او اطرحوه ارضاً من عدة جهات.

    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

صفحة 22 من 25 الأولىالأولى ... 122021222324 ... الأخيرةالأخيرة
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •