الموضوع: حرب الله المناخية وما يسمونه الكوارث الطبيعية

صفحة 49 من 117 الأولىالأولى ... 3947484950515999 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 481 إلى 490 من 1166
  1. افتراضي

    وفاة 10 أشخاص بينهم 4 أطفال في اليمن جراء سيول
    24_07_2022

    توفي 10 أشخاص في اليمن، اليوم الأحد، بينهم 4 أطفال جرّاء سيول ناجمة عن أمطار غزيرة لا تزال تتساقط على عدة مناطق.

    وتشهد صنعاء، التي تضم أبنية تاريخية مدرجة على لائحة الأمم المتحدة للمواقع الأثرية العالمية، ومناطق مجاورة لها، تساقطا للأمطار منذ الاسبوع الماضي اشتدت وتيرتها بشكل كبير منذ أمس السبت.

    وقال طبيب في المستشفى الجمهوري في صنعاء إن الأمطار "تسببت بانهيار جزء من مبنى في العاصمة، ما أدى إلى وفاة أربعة اطفال". ويقع المبنى المكوّن من ثلاثة طوابق في أحد الأحياء التاريخية.

    وكانت شرطة المرور بأمانة العاصمة أعلنت السبت عن "انقطاع شبه كلي للحركة المرورية في عدد من الشوارع والتقاطعات نتيجة سيول الأمطار الغزيرة"، حسبما نقلت وكالة الانباء "سبأ" المتحدثة باسم الحوثيين الذين يسيطرون على صنعاء منذ سنوات.

  2. افتراضي

    زلزال قوي يضرب شمال الفلبين ويخلف قتلى وإصابات
    27_07_2022

    لقي شخصان على الأقل مصرعهما، وأصيب العشرات في شمال الفلبين، اليوم الأربعاء، إثر زلزال قوي ضرب المنطقة، تبعته انهيارات أرضية، وألحق أضرارا بمبان وكنائس عديدة.

    وفي التفاصيل، أوضح ريناتو سوليدوم، رئيس المعهد الفلبيني لعلم البراكين والزلازل، أن "الزلزال الذي بلغت قوته 7 درجات كان مركزه في مقاطعة أبرا الجبلية"، حيث تصدعت جدران كثير من المباني، وانهار بعضها في أبرا.

    وأصدر الصليب الأحمر صورة لمبنى مائل نحو طريق مغطى بالحطام في ابرا، مشكل من ثلاثة طوابق.

    وأفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بأن قوة الزلزال بلغت 7 درجات بمقياس ريختر، وأنه كان على عمق 10 كيلومترات.

    كما أظهر مقطع مسجل مصور التقطه شاهد أجزاء من برج كنيسة حجري قديم يتصدع ثم ينهار تماما وسط سحابة من الغبار، وفق ما ذكرت "أسوشيتد برس".

    تجدر الإشارة إلى أن الفلبين تقع على طول "حلقة النار"، المشكلة من قوس من الصدوع حول المحيط الهادئ، حيث تحدث معظم الزلازل في العالم، ويضربها حوالي 20 إعصارا وعاصفة استوائية كل عام، ما يجعلها واحدة من أكثر دول العالم عرضة للكوارث.


  3. افتراضي

    إيران.. سيول وفيضانات تودي بحياة 24 شخصا خلال 48 ساعة
    29_07_2022

    لقي 24 شخصا على الأقل مصرعهم ولا يزال آخرون في عداد المفقودين جراء سيول وفيضانات ضربت مناطق قرب طهران اعتبارا من الأربعاء، وفق ما أفاد مسؤولون الجمعة.

    وتتأثر مناطق واسعة من الجمهورية الإسلامية اعتبارا من الأربعاء، بتساقط كميات كبيرة من الأمطار الغزيرة، ما انعكس سيولا وفيضانات وجرفا للتربة.

    وأوضحت جمعية الهلال الأحمر الإيرانية في بيان الجمعة أنه "نظرا للأمطار الغزيرة والسيول في قرية إمام زاده داوود إلى الغرب (من العاصمة)، ومناطق فيروزكوه ورودهن ودماوند إلى الشرق من طهران، توفي 24 شخصا".

    وأشارت إلى استمرار "عمليات الإنقاذ والبحث عن 19 شخصا مفقودين في هذه المناطق الواقعة ضمن محافظة طهران.

    وفي رسالة نصية قصيرة، حضت جمعية الهلال الأحمر الإيرانيين على تفادي الاقتراب من مجاري الأنهر أو زيارة مناطق التنزه في الجبال حتى الاثنين، مع استمرار التوقعات بهطول الأمطار في هذه الفترة.

    إلى ذلك، أكد المحافظ محسن منصوري للتلفزيون الرسمي أنه في منطقة فيروزكوه، سجّل خلال الساعات الماضية مقتل 10 أشخاص وإصابة 12، بينما فقد أثر 16 آخرين.

    وأوضح أن هذه المنطقة الجبلية على مسافة نحو 130 كلم شرق العاصمة كانت "الأكثر تضررا جراء انجراف صخري".

    وكانت السلطات أكدت الخميس مقتل سبعة أشخاص على الأقل جراء سيول ضربت مناطق قرب طهران، أبرزها قرية إمام زاده داوود السياحية غرب العاصمة.

    وقال وزير الداخلية أحمد وحيدي الجمعة إن 18 محافظة من أصل المحافظات الـ31 في البلاد، تواجه سيولا وفيضانات جراء الأمطار الغزيرة، منها مازندران وألبرز ومركزي وأصفهان ويزد، إضافة إلى طهران.

    وأفاد وحيدي الذي توجه إلى يزد (وسط)، أن "الطرق غمرتها المياه، لاسيما في الوسط التاريخي" للمدينة، المدرج على قائمة التراث الإنساني العالمي لمنظمة اليونيسكو.

    ويعد المناخ في جنوب إيران ووسطها جافا إلى حد كبير، إلا أن هذه المناطق شهدت فيضانات في مراحل متعددة كان آخرها الأسبوع الماضي.

    وأعلن مسؤولون السبت الماضي مقتل 22 شخصا على الأقل جراء سيول ضربت الجمعة مناطق في محافظة فارس (جنوب).


  4. افتراضي

    الإمارات.. السيول تخلّف 7 قتلى واستمرار عمليات الإجلاء
    28_07_2022

    أعلنت وزارة الداخلية الإماراتية ارتفاع حصيلة ضحايا السيول التي شهدتها البلاد إلى 7 أشخاص، بعد العثور على جثة شخص مفقود.

    وفي تحديث لبياناتها المتعلقة بآخر مستجدات جهود الإسعاف والإنقاذ، في عدد من مناطق الدولة، قالت الوزارة عبر "تويتر" إنه "تم العثور على الشخص المفقود وقد فارق الحياة".

    وعبر تسجيل مصور على حساب الوزارة، قال مدير العمليات المركزية فيها، علي الطنيجي، إن الوحدات الميدانية ما زالت تقوم بعمليات الإخلاء في بعض المناطق المتضررة، في إمارات رأس الخيمة والشارقة والفجيرة.

    وقال الطنيجي إن هناك عودة لنحو 80 في المئة من الأفراد الذي تعرضت منازلهم للسيول وغمرتها المياه.

    وأضاف أن "الجهود ما زالت مستمرة والفرق تقوم بواجبها"، مشيرا إلى إعادة فتح طرق بين المناطق المتضررة.

  5. افتراضي

    ارتفاع عدد ضحايا السيول في إيران وانهيار مبان تاريخية
    30_07_2022

    ارتفع عدد ضحايا السيول في إيران إلى 56 قتیلا و18 في عداد المفقودين، حيث تم العثور على 18 جثة من بين الضحايا بمنطقة إمام زاده داود شمال شرقي طهران، و5 ضحايا في اليغودرز غربي البلاد.

    ذا وأعربت السفارة الروسية في طهران عن تعازيها لأسر ضحايا الفيضانات والشعب الإيراني بسبب السيول وما خلفتها من أضرار، إذ تشهد 20 محافظة استمرار الأمطار والسيول، فيما المنظمات الإغاثية تعيش حالة تأهب، فضلا عن الجيش والحرس الثوري الإيراني والدوائر الحكومية.

    وأظهر مقطع فيديو من منطقة تفت في محافظة يزد الإيرانية، لحظة انهيار أحد المنازل التاريخية فيها، إذ أن السيول تسببت بأضرار في المناطق التاريخية والجزء التاريخي من المحافظة التي تعرف ببنيانها التراثي الخاص، حيث أعلنت السلطات في المحافظة عن 6 قتلى و10 جرحى جراء هذه السيول.

    في حين أن الدوائر الحكومية في المحافظة أقفلت اليوم، وتم إغلاق بعض الطرقات الرئيسية جراء السيول.

  6. افتراضي

    حاكم كنتاكي: ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 25 قتيلا
    30_07_2022

    صرح حاكم ولاية كنتاكي الأمريكية، أندي بشير، بأن حصيلة ضحايا الفيضانات ارتفعت إلى 25 قتيلا.

    وأضاف أندي بشير السبت أن الحصيلة مرشحة للارتفاع.

    وأغرقت فيضانات قياسية بلدات بأكملها بالولاية على مدار الأيام الماضية.

    ويتوقع ارتفاع منسوب المياه في المجاري المائية يوم السبت، إضافة إلى هبوب المزيد من العواصف عبر المنطقة مستهل الأسبوع المقبل.

    وأعلن الحاكم الديمقراطي يوم الخميس حالة الطوارئ في عدد من المقاطعات، فيما نشرت أربع مروحيات تابعة للحرس الوطني، إضافة إلى قوارب من المطاط، للمساعدة في عمليات الإغاثة.

    وصرح الحاكم في وقت سابق، بأن عدد المفقودين غير معروف بسبب التيارات القويّة، مقرا بأن "الوضع صعب".

    وأشار إلى أن مئات الأشخاص سيفقدون منازلهم وسيكون هذا حدثا لا يتطلب شهورا فحسب، بل سنوات، حتى تتمكن العائلات من إعادة البناء والتعافي.

  7. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم: قُلْ أَرَأَيْتَكُمْ إِنْ أَتَاكُمْ عَذَابُ اللَّهِ أَوْ أَتَتْكُمُ السَّاعَةُ أَغَيْرَ اللَّهِ تَدْعُونَ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (40) بَلْ إِيَّاهُ تَدْعُونَ فَيَكْشِفُ مَا تَدْعُونَ إِلَيْهِ إِن شَاءَ وَتَنسَوْنَ مَا تُشْرِكُونَ (41) وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا إِلَىٰ أُمَمٍ مِّن قَبْلِكَ فَأَخَذْنَاهُم بِالْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ لَعَلَّهُمْ يَتَضَرَّعُونَ (42) فَلَوْلَا إِذْ جَاءَهُم بَأْسُنَا تَضَرَّعُوا وَلَٰكِن قَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (43) فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّىٰ إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُم بَغْتَةً فَإِذَا هُم مُّبْلِسُونَ (44) صدق الله العضيم

  8. افتراضي

    وضع كارثي في كوريا الجنوبية.. قتلى ومفقودون بسبب الأمطار الغزيرة في سيئول
    08_08_2022

    قتل 7 أشخاص وأصيب 7 آخرون، وفيما البحث جار عن 6 مفقودين بسبب هطول أمطار غزيرة بشكل قياسي على المناطق الوسطى في كوريا الجنوبية، بما فيها منطقة العاصمة سيئول، يومي الاثنين والثلاثاء.

    وقدر المقر المركزي للسلامة والإجراءات المضادة للكوارث الأضرار بـ 7 قتلى (5 في سيئول واثنان في إقليم كيونغكي)، و6 مفقودين (4 في سيئول واثنان في إقليم كيونغكي)، و7 جرحى، حتى الساعة السادسة صباح اليوم الثلاثاء، بسبب سقوط الأمطار الغزيرة في منطقة العاصمة.

    كما أسفر سقوط الأمطار الغزيرة عن تشريد 163 شخصا من 107 أسر في سيئول وإقليم كيونغكي ومدينة إنتشون، غرب سيئول.

    وسجلت كميات الأمطار في شين ديهبانغ دونغ في منطقة دونغجاك 141.5 ملم في الساعة حتى الساعة 9:05 مساء يوم الاثنين، وهي أعلى كميات هطلت على سيئول في 80 سنة، عند تسجيل 118.6 ملم في يوم 5 أغسطس عام 1942.

    وتتراوح معدلات الأمطار بين 30 - 50 ملم في الساعة في بعض المناطق في المناطق الوسطى في الساعة السادسة صباح اليوم.

  9. افتراضي

    هزات أرضية بشمال اليابان بقوة أكثر من 5 درجات
    11_08_2022

    أعلنت هيئة رصد الزلازل الوطنية اليابانية عن تسجيلها عددا من الهزات الأرضية في شمال اليابان، والتي تراوحت قوتها بين 5.1 و5.4 درجة بمقياس ريختر.

    وأشارت الهيئة إلى أن بؤرة الهزات كانت بالقرب من بلدة ناكاغاوا في جزيرة هونشو، بعمق ما بين 4 و10 كيلومترات.

    وفي وقت لاحق تم تسجيل أكثر من 5 هزات ارتدادية بقوة أقل من 4 درجات بمقياس ريختر.

    ولم ترد أي معلومات بشأن سقوط ضحايا أو مصابين جراء الزلزال. ولم تعلن السلطات خطر موجات التسونامي على إثره.

    وأفادت قناة "إن إيتش كي" اليابانية بإغلاق أحد الطرق في المنطقة بسبب تضرره الجزئي.

  10. افتراضي

    كوريا الجنوبية.. مصرع 13 شخصا وتشريد أكثر من 1400 بسبب الأمطار الغزيرة
    12_08_2022

    قال المقر المركزي لمواجهة الكوارث وإجراءات السلامة في كوريا الجنوبية اليوم الجمعة إن 13 شخصا لقوا مصرعهم وفقد 6 آخرون جراء هطول قياسي للأمطار في البلاد.

    ومن بين حالات الوفاة، كانت 8 حالات في سيئول، و3 حالات في إقليم كيونغكي وحالتان في إقليم كانغ وون، كما فقد شخص واحد في سيئول و3 أشخاص في إقليم كيونغكي وشخصان في ون جو في إقليم كانغ وون.

    وتم العثور على رجل في الأربعينيات من عمره، كانت قد جرفته مياه الأمطار الى فتحة مجاري مياه الصرف في حي سيتشو في منطقة كانغنام جنوب سيئول مساء يوم الاثنين، ميتا في فتحة مجاري أخرى بعد ظهر الأربعاء، وتم العثور على شقيقته الكبرى التي انجرفت معه أيضا، ميتة في الساعة 11:20 مساء الخميس.

    وبالإضافة إلى القتلى والمفقودين، أصيب 18 شخصا، بمن فيهم 16 شخصا في إقليم كيونغكي وشخصان في سيئول.

    وتسببت الأمطار الغزيرة في تشريد 1492 شخصا وتم إجلاء 4807 أشخاص آخرين مؤقتا.

    كما أدت الأمطار الغزيرة إلى خسائر في الممتلكات الخاصة والعامة، بما في ذلك 3879 حالة في الممتلكات الخاصة و656 حالة في الممتلكات العامة.

صفحة 49 من 117 الأولىالأولى ... 3947484950515999 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. الخبر من فرنسا مدد جديد خطير لما يسمونه كورونا
    بواسطة محمد العائب في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2021, 03:06 AM
  2. تحذير من منظمة الصحة العالمية لمدى خطورة النوع الجديد لفيروسات ما يسمونه كورونا
    بواسطة بوعلام في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-01-2021, 04:47 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •