الموضوع: حرب الله المناخية وما يسمونه الكوارث الطبيعية

صفحة 53 من 117 الأولىالأولى ... 343515253545563103 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 521 إلى 530 من 1166
  1. افتراضي

    السعودية..تضرر مركبات وتعطل الحركة بالمدينة المنورة جراء الأمطار الغزيرة
    20_08_2022

    شهدت المدينة المنورة بالسعودية أمطارا غزيرة تسببت ببعض الأضرار لعدد من المركبات، بالإضافة إلى تعطل الحركة المرورية في بعض الأنحاء.

    وانتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق تعطل حركة المرور وكمية كبيرة من المياه في الشوارع.

    هذا وواصلت الجهات المعنية في المنطقة، جهودها لمعالجة الأضرار التي خلفتها الأمطار، وجرت الاستعانة بآليات كبيرة لسحب مياه الأمطار من بعض الشوارع التي تعاني ضعفا في عمليات التصريف، من أجل تسهيل الحركة المرورية.

  2. افتراضي

    السيول تقتل 4 أطفال في موريتانيا
    22_08_2022

    أعلنت السلطات الموريتانية عن مصرع 4 أطفال غرقا في ولاية كيدي ماغه، بجنوب البلاد، جراء سيول ناجمة عن أمطار غزيرة بالمنطقة.

    وقالت وزارة الداخلية، في بيان أمس الأحد: "لقي 4 أطفال مصرعهم غرقا جراء السيول في قرية انيوردل ببلدية حاسي شكار في ولاية كيدي ماغه".

    وأشارت الوزارة، إلى أن الأمطار تسببت خلال الـ24 ساعة الماضية في أضرار مادية في العديد من المدن والقرى في جنوب وشرق ووسط البلاد.

    ومنذ يوليو الماضي تسببت الأمطار بوفاة العشرات من الموريتانيين في مناطق مختلفة من البلاد.

    وتشهد موريتانيا بين يوليو وأكتوبر من كل عام، هطول أمطار غزيرة، تتسبب عادة في خسائر مادية وبشرية.

  3. افتراضي

    خلال 24 ساعة.. الصواعق تقتل 13 شخصا في اليمن
    22_08_2022

    لقي 13 يمنيا مصرعهم، وأصيب 21 آخرون، جراء صواعق أصابتهم في محافظتي عمران وحجة، بغرب البلاد، خلال الـ24 ساعة الماضية.

    ونقلت وكالة "سبأ" التابعة لجماعة الحوثي، عن رئيس لجنة الطوارئ في محافظة عمران، عبد الرحمن الملحاني، قوله أمس الأحد إن "صواعق رعدية ضربت مناطق متفرقة في محافظة حجة، وأدت إلى وفاة 7 مواطنين وإصابة 8 آخرين".

    من جهة أخرى، أفاد موقع "سبتمبر نت" التابع لوزارة الدفاع في حكومة الحوثي، بـ"وفاة 6 نساء وإصابة 13 أخريات جراء صاعقة رعدية ضربت مجلس عزاء في منطقة حاشد التابعة لمحافظة عمران".

    وفي 12 أغسطس الجاري، أعلنت الأمم المتحدة مصرع 77 شخصا جراء أمطار غزيرة وفيضانات ضربت اليمن خلال أسبوعين.

  4. افتراضي

    الضباب الدخاني يغطي موسكو بسبب حرائق الغابات ودرجات الحرارة تسجل مستويات قياسية
    22_08_2022

    يغطي موسكو مرة أخرى الضباب الدخاني بسبب حرائق الغابات في مقاطعة ريازان المجاورة، ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة في موسكو والمناطق المجاورة لها هذا الأسبوع إلى 35 درجة مئوية.

    ووفقا لتوقعات الأرصاد الجوية ستسجل درجات الحرارة هذا الأسبوع مستويات لم تبلغها منذ 125 عاما.

    وقال مركز "فوبوس" للطقس إن طقس اليوم الاثنين في العاصمة سيكون ملبدا بالغيوم، دون هطول كبير للأمطار، ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 29 درجة في موسكو.

    وفي وقت سابق أعلنت وزارة الطوارئ الروسية أن الوضع مع الحرائق الطبيعية على أراضي منطقة ريازان لا يزال غير مستقر، ويمكن أن يكون معقدا في أي وقت بسبب التغيرات في الأحوال الجوية.

  5. افتراضي

    أوروبا تشهد موجة جفاف هي الأسوأ منذ 500 عام
    23_08_2022

    ذكر مركز البحوث المشتركة التابع للمفوضية الأوروبية، أن أوروبا تشهد أسوأ موجة جفاف منذ 500 عام، منذرا بتعرض 64% من أراضي الاتحاد الأوروبي للجفاف.

    وبحسب الخبراء، ستستمر الأحوال الجوية الجافة في عدد من المناطق الغربية ومناطق حوض البحر الأبيض المتوسط ​​حتى نوفمبر، ويعتقد خبراء مركز البحوث المشتركة أن الجفاف الحالي هو الأسوأ منذ 500 عام.

    وأشارت المفوضة الأوروبية للابتكار والثقافة والتعليم وشؤون الشباب ماريا غابرييل، إلى أن مثل هذه الظروف المناخية لها تأثير سلبي على مستوى المياه وحصاد الحبوب، وتؤدي إلى حرائق الغابات. ووفقا لغابرييل، فإن تأثيرات تغير المناخ "تصبح أكثر وضوحا كل عام".

    وبلغت درجات الحرارة في أوروبا هذا الصيف أرقاما قياسية، ونتيجة لذلك، أضمحلت أنهار كبيرة مثل الدانوب والراين، وفي بعض الأنهار، ظهر ما يسمى بـ "حجارة الجوع" المنبئة بالكوارث وانعدام المحاصيل. كما اندلعت حرائق غابات في البرتغال وإسبانيا وفرنسا وعدد من البلدان الأخرى. وفي بريطانيا، حث المزارعون المواطنين على التعود على نقص الخضار في المتاجر، بسبب الجفاف.

  6. افتراضي

    النيران تأتي على 180 هكتارا في مقاطعة ريازان الروسية
    23_08_2022

    تجاوزت مساحة حرائق الغابات في مقاطعة ريازان الروسية 180 هكتارا، ولا تزال النيران مشتعلة في عدد من المناطق، ما دفع السلطات المحلية إلى إعلان حالة الطوارئ.

    وقالت وزارة الطوارئ إن "العمل بنظام خاص للحرائق لا يزال مستمرا، ودرجة الخطورة في المنطقة لا تزال عالية".

    وأضافت أن "زيارة الغابات ممنوعة، ودخول المواطنين إلى المناطق السكنية بالقرب من الغابات بالقرب منها محدود".

    وأوضحت أنه تم تعزيز أجهزة الإطفاء ووسائل الإطفاء، ليبلغ عدد رجال الإطفاء هناك أكثر من 9.2 ألف شخص، و1.7 ألف قطعة من معدات الإطفاء.

  7. افتراضي

    السلطات الصينية تحذر من موجة حر تشكل "تهديدا خطيرا"
    24_08_2022

    حذرت السلطات الصينية من أن موجات الحر والجفاف في البلاد التي تشهد ارتفاعا قياسيا، تشكل "تهديدا خطيرا" للمحاصيل الزراعية لفصل الخريف.

    وتشهد الصين منذ أسابيع موجة حر غير مسبوقة في أجزاء منها. وبلغت الحرارة 45 درجة مئوية في جنوب غرب البلاد.

    وأدت موجة الحر هذه في عدد كبير من المناطق إلى انخفاض مقلق في مستويات المياه، وإلى جفاف غدا يسبب مشكلة للمزارعين، خصوصا لزراعات الأرز وفول الصويا، التي تستهلك كميات كبيرة من المياه.

    وفي هذه الأجواء، دعت 4 وزارات صينية، أمس الثلاثاء، إلى اتخاذ إجراءات لحماية المحاصيل واستخدام المياه "بالقطارة".

    وقالت وزارة الزراعة في بلاغ إن "الامتداد السريع للجفاف، إلى جانب ارتفاع درجات الحرارة والأضرار الناجمة عنها، تشكل تهديدا خطيرا للإنتاج الزراعي في الخريف".

    وعبر متخصصون في الأشهر الأخيرة عن قلقهم على جني المحاصيل غير المؤكد هذا العام في الصين، بسبب القيود الصحية المفروضة للحد من انتشار كوفيد-19، الذي يسبب اضطرابا في التجارة والخدمات اللوجستية. وقد أرجأوا الزراعة في الربيع.

    وتعاني الصين أساسا في الأوقات العادية من نقص في الأراضي الصالحة للزراعة.

    وسجل في هذه الدولة الآسيوية خلال الصيف ارتفاع قياسي في درجات الحرارة، وفيضانات مفاجئة، ونوبات جفاف، وهي ظواهر أصبحت تتكرر أكثر فأكثر بسبب تغير المناخ، حسب العلماء.

    وأجبرت موجة الحر السلطات في الأيام الأخيرة على تقنين الكهرباء محليا، بينما تعمل مكيفات الهواء بأقصى طاقتها، مما يشكل ضغطا على إنتاج الطاقة الكهرمائية، بسبب جفاف الأنهار.

    وكشفت بيانات رسمية أن موجة الحر في الصين أدت إلى تراجع مستوى المياه في نهر يانغتسي، أهم ممر مائي داخلي في البلاد، إلى مستويات غير مسبوقة في بعض الأماكن.

    ومن أجل توفير الكهرباء، لا يمكن موقتا فتح مراكز التسوق إلا من الساعة 16:00 حتى 21:00 في مقاطعة تشونغتشينغ (جنوب غرب) التي يبلغ عدد سكانها 31 مليون نسمة.

  8. افتراضي

    مجلة أمريكية تحذر من كارثة عالمية بسبب أزمة المياه في الصين
    24_08_2022

    حذرت مجلة "فورين أفيرز" الأمريكية من تفاقم أزمة المياه في الصين، مشيرة إلى أنها ستؤدي إلى نتائج كارثية على العالم أجمع.

    وأوضحت المجلة في تقرير أن الصين على حافة كارثة مائية، مشيرة إلى أن تداعياتها ستكون عالمية.

    ولفتت إلى أن تفاقم أزمة المياه ستؤثر سلبا على قدرتها على إنتاج الحبوب والكهرباء من السدود المائية، مضيفة: "لكن ذلك لن يقتصر عليها وإنما يمكن أن يؤدي إلى أزمة عالمية في الغذاء والمواد الصناعية".

    وأوضحت أن هذه التداعيات يمكن أن تؤدي إلى اضطرابات اقتصادية وسياسية على مستوى العالم.

    وأشارت إلى أن الصين تستهلك نحو 10 مليارات برميل من المياه يوميا، مشيرة إلى أن هذه الكمية تقدر بنحو 700 ضعف استهلاكها من النفط يوميا.

    ونوهت إلى ضرورة أن تتوجه الصين نحو ضخ المزيد من الاستثمارات لاستغلال مواردها المائية الحالية، خاصة في مجال معالجة المياه.

  9. افتراضي

    باكستان تعلن حالة الطوارئ وتضرر ملايين الأشخاص جراء الفيضانات
    26_08_2022

    ضربت أمطار غزيرة معظم أنحاء باكستان يوم الجمعة، وأعلنت الحكومة حالة طوارئ للتعامل مع الفيضانات الموسمية التي أثرت على أكثر من 30 مليون شخص.

    وتعتبر الأمطار الموسمية السنوية ضرورية لريّ المحاصيل وتجديد موارد البحيرات والسدود عبر شبه القارة الهندية، لكنها تجلب معها أيضا موجة من الدمار كل عام.

    وأفادت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث الجمعة أن أكثر من 900 شخص قتلوا هذا العام، من بينهم 34 في الساعات الأربع والعشرين الماضية، نتيجة الأمطار الموسمية التي بدأت في يونيو.

    ويقول المسؤولون إن فيضانات هذا العام يمكن مقارنتها بفيضانات العام 2010 - الأسوأ على الإطلاق، حيث قتل أكثر من 2000 شخص وكان حوالي خُمس سكان البلاد محاصرين بالمياه.

    وأفاد بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء شهباز شريف الجمعة، بأن 33 مليون شخص تضرروا بشدة من الفيضانات، في حين قالت وكالة مكافحة الكوارث في البلاد إن نحو 220 ألف منزل دمر فيما تضرر نصف مليون آخر بشدة.

    من جانبها، قالت وكالة مكافحة الكوارث الإقليمية إن مليوني فدان من المحاصيل المزروعة قضي عليها في إقليم السند وحده حيث يعيش العديد من المزارعين يوما بيوم.

    هذا، وأعلنت وزيرة التغير المناخي شيري رحمان التي وصفت الأربعاء الفيضانات بأنها "كارثة ذات نطاق هائل"، أن الحكومة أعلنت حالة طوارئ وطالبت بالحصول على مساعدة دولية.

    وتحتل باكستان المرتبة الثامنة في مؤشر أخطار المناخ العالمي، وهو قائمة تعدها المنظمة البيئية غير الحكومية "جيرمن ووتش" للبلدان التي تعتبر الأكثر عرضة للظواهر الجوية القاسية الناجمة عن تغير المناخ.

    في وقت سابق من هذا العام، واجه جزء كبير من البلاد الجفاف وموجة حر مع تسجيل الحرارة 51 درجة مئوية في يعقوب آباد في إقليم السند.

    وتواجه المدينة الآن فيضانات غمرت منازل وجرفت طرقا وجسورا.

    جدير بالذكر أن رئيس الوزراء ألغى رحلة كانت مقررة إلى بريطانيا، للإشراف على الاستجابة للفيضانات وأمر الجيش باستخدام كل الموارد المتاحة في عمليات الإغاثة.

    وقال للتلفزيون الرسمي بعد زيارة سوكور "رأيت المشاهد من الجو ولا يمكن التعبير عن الدمار بالكلمات".

    وأضاف "غمرت المياه مدنا وبلدات ومحاصيل.. لا أعتقد أن هذا المستوى من الدمار حدث من قبل".

    وأطلق رئيس الوزراء نداء وطني لجمع التبرعات مع إعلان الجيش الباكستاني أن كل ضابط صف سيتبرع براتب شهر في هذا الإطار.

    وأكثر المناطق تضررا هي بلوشستان والسند في جنوب البلاد وغربها، لكن كل أنحاء باكستان تقريبا عانت هذا العام.

    وانتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي الجمعة لأنهار متضخمة دمرت مبانيَ وجسورا أقيمت على ضفافها في الشمال الجبلي.

  10. افتراضي

    صدق امامناء الإمام المهدي المنتظر عبدالنعيم الأعظم ناصرمحمداليماني عليه الصلاة والسلام

صفحة 53 من 117 الأولىالأولى ... 343515253545563103 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. الخبر من فرنسا مدد جديد خطير لما يسمونه كورونا
    بواسطة محمد العائب في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2021, 03:06 AM
  2. تحذير من منظمة الصحة العالمية لمدى خطورة النوع الجديد لفيروسات ما يسمونه كورونا
    بواسطة بوعلام في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-01-2021, 04:47 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •