الموضوع: حرب الله المناخية وما يسمونه الكوارث الطبيعية

صفحة 58 من 117 الأولىالأولى ... 848565758596068108 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 571 إلى 580 من 1166
  1. افتراضي

    فيتنام تفرض حظر تجول وتجلي 800 ألف شخص تأهبا لإعصار "نورو"
    27_09_2022


    فرضت السلطات الفيتنامية حظر تجول، وأجلت أكثر من 800 ألف شخص بسبب اقتراب الإعصار القوي الذي اجتاح قرى وخلف ثمانية قتلى على الأقل في الفلبين.

    وذكر تلفزيون "في تي في" الحكومي أن السلطات أصدرت أوامر للمقيمين بالقرب من الساحل، حيث يتوقع أن يضرب الإعصار نورو في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، باللجوء إلى ملاذات آمنة. كما أمرت بإغلاق المدارس وإلغاء الفعاليات العامة.

    وفي مقاطعتي دا نانغ وكوانغ نام، سيفرض حظر تجول اعتبارا من مساء الثلاثاء. وقال التلفزيون إن القانون يمنع المواطنين من الخروج باستثناء الأفراد الذين يؤدون مهام رسمية.

    وألغيت الرحلات الجوية في خمسة مطارات إقليمية وتوقفت خدمة القطارات لحين انتهاء الإعصار.

    وقالت وكالة الأرصاد الجوية إن الإعصار "نورو" تصاحبه رياح قوية بسرعة قصوى تبلغ 180 كيلومترا في الساعة.

    وقالت الشرطة إن ضحايا الإعصار الذي ضرب شمال الفلبين يوم الأحد بينهم خمسة من رجال الإنقاذ غرقوا في بلدة سان ميغيل بإقليم بولاكان بعد غرق قاربهم عندما اصطدم بجدار منهار، ليسقطوا في مياه الفيضانات.

    ونقل ما يقرب من 80 ألف شخص إلى ملاجئ طارئة، بعضهم قسرا، عبر جزيرة لوزون الرئيسية، حيث غمرت المياه العديد من القرى.

  2. افتراضي

    انقطاع الكهرباء في كوبا بأسرها بسبب الإعصار "إيان"
    28_09_2022


    غرقت كوبا في الظلمة مساء الثلاثاء بعدما ألحق الإعصار "إيان" أضرارا جسيمة بالشبكة الكهربائية مما أسفر عن انقطاع التيار عن الجزيرة بأسرها.

    وقالت شركة الكهرباء العمومية "أونيون إليكتريكا" عبر "تويتر" إن البلاد "بدون خدمة كهرباء"، مشيرة إلى أن هذا الانقطاع في التيار الكهربائي ناجم عن الأضرار التي خلفها مرور "إيان"، وهو إعصار من الفئة الثالثة إجتاح غرب الجزيرة من دون أن يحصد أرواحا فيها وأكمل سيره باتجاه ولاية فلوريدا الأمريكية.

    كان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن حالة الطوارئ الفيدرالية في ولاية فلوريدا مع اشتداد "إيان"، القادم من البحر الكاريبي باتجاه الولاية.

  3. افتراضي

    تحذير من موجه حر شديدة تضرب مصر
    28_09_2022


    حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، من موجة شديدة الحرارة ستضرب أغلب الأنحاء في البلاد حتى بداية الأسبوع المقبل.

    وأضافت الأرصاد في بيان لها، أن درجات الحرارة المحسوسة المتوقعة اليوم جاءت كالتالي: القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، السواحل الشمالية 35 درجة مئوية، 42 شمال الصعيد 42 درجة مئوية، جنوب الصعيد 44 درجة مئوية.

    في سياق متصل، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد، مؤكدة أن درجات الحرارة تستمر في الارتفاع خلال الأسبوع الجاري، وحتى بداية الأسبوع المقبل.

    وأضافت غانم: "يكون ارتفاع درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بما يتراوح بين 4 إلى 5 درجات، مشيرة إلى أن أغلب الكتل الهوائية التي تتأثر بها البلاد، قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، رياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تكون مرتفعة في درجة حرارتها، وتؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية".

    وأشار عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن درجة الحرارة العظمى تتراوح على القاهرة بين 35 و36 درجة خلال فترات النهار، لتكون الأجواء شديدة الحرارة رطبة نهارا على أغلب الأنحاء.

  4. افتراضي

    الولايات المتحدة.. إعصار "إيان" يلغي آلاف الرحلات الجوية ويغلق مطارات
    30_09_2022


    تهدد العاصفة "إيان" قطاع السفر الجوي فيما تنتقل صعودا من الساحل الشرقي، عابرة ولاية فلوريدا الأمريكية، حيث تقوم المطارات بتقييم الظروف وتحديد متى يمكن استئناف الرحلات بأمان.

    وصرحت إدارة الطيران الفيدرالية في بيان، أن "العاصفة الاستوائية إيان تتحرك من فلوريدا باتجاه المحيط الأطلسي، ومن المتوقع أن تتجه إلى الشمال الغربي وتصل مرة أخرى إلى كارولينا اليوم الجمعة"، مشددة على ضرورة تحقق المسافرين من حالة رحلاتهم مع شركات الطيران.

    وفي ولاية فلوريدا، بقي عدد من المطارات مغلقا، مع إلغاء مئات الرحلات الجوية في أعقاب العاصفة.

    وألغيت جميع الرحلات الجوية في مطار جاكسونفيل الدولي، الخميس، الذي أعلن أنه سيعيد فتح أبوابه الجمعة.

    وقد تعمل بعض شركات الطيران وفق جداول زمنية مخفّضة، لذلك يُنصح المسافرون بمراجعة شركات الطيران الخاصة بهم.

    وأعلن مطار ملبورن أورلاندو الدولي، أحد المطارات التجارية الأصغر في فلوريدا، أنه يخطط لإعادة فتح أبوابه عند الساعة 6 صباحًا بالتوقيت الشرقي، الجمعة.

    ويتوقع مطار تامبا الدولي "عددا كبيرا من المسافرين" لدى إعادة فتح أبوابه عند الساعة 10 صباحا من يوم الجمعة.

    وألغي نحو 2070 رحلة في الولايات المتحدة بحلول الساعة 8 مساء بالتوقيت الشرقي، وفقا للبيانات الواردة من موقع تتبع الرحلات FlightAware، كما كانت ألغيت أكثر من 2100 رحلة جوية أمريكية يوم الأربعاء.

    وألغيت أكثر من 1500 رحلة طيران يوم الجمعة بحلول الساعة 5 مساءً بالتوقيت الشرقي يوم الخميس.

  5. افتراضي

    كارولينا وجهته التالية.. ارتفاع عدد ضحايا إعصار "إيان" في فلوريدا إلى 42 شخصا
    01_10_2022


    ارتفع عدد ضحايا إعصار "إيان" في ولاية فلوريدا الأمريكية إلى 42 شخصا، وهو يواصل سيره نحو ساحل كارولينا، بعد تدميره جزءا كبيرا من سواحل فلوريدا خلال اليومين الماضيين.

    وقال المركز الوطني لمكافحة الأعاصير لقناة "CNN" التلفزيونية: "علينا أن نفهم أن انتقال إيان إلى إعصار ما بعد المداري لا يعني أنه لم يعد يشكل خطرا".

    في غضون ذلك، أصدر المركز الوطني للأعاصير تحذيرات من تسبب الإعصار بحدوث عواصف على طول سواحل ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية.

    وحثت السلطات المحلية سكان الولاية على سرعة إكمال الاستعدادات للحماية من العاصفة.

    ومن المتوقع حدوث "فيضانات كبيرة" في سواحل الولايتين، إضافة إلى ساحل ولاية فيرجينيا (جنوب شرق)، حسب المركز.

    والخميس، أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ولاية فلوريدا "منطقة كوارث كبرى" بسبب الإعصار الذي خلف أضرارا كارثية واسعة النطاق في معظم أنحاء جنوب غربي الولاية، حيث لا يزال 2.6 مليون شخص دون كهرباء.

    والأربعاء، اجتاح إعصار "إيان" ساحل خليج ولاية فلوريدا ليضربها بعواصف قوية وأمطار غزيرة.

  6. افتراضي

    13 قتيلا و3 مفقودين حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في فنزويلا
    02_10_2022


    ارتفع عدد ضحايا الأمطار الغزيرة التي هطلت في فنزويلا خلال الأسبوعين الماضيين إلى 13 قتيلا، بعد أن أكدت السلطات المحلية أمس السبت مصرع 3 أشخاص آخرين.

    وسببت الأحوال الجوية السيئة دمارا في عدد من ولايات الدولة، مثل تاتشيرا (غرب)، حيث عثرت السلطات يوم الجمعة على جثة تاسعة لمجموعة من 10 أشخاص جرفتها منذ أسبوع فيضانات في واد ببلدة لوباتيرا.

    وفي ميريدا (غرب)، عثر على جثة رضيع جرفه قبل 15 يوما فيضان نهر. وقال الحاكم جيهيسون غوزمان إن الطفل كان مع رجل ما زال مفقودا.

    وفي ولاية لارا لقي شخص حتفه بصاعقة أثناء اتصاله بالهاتف. وقال حاكم لارا، أدولفو بيريرا، للصحافيين الجمعة إن الرجل "أصيب ومات للأسف"، مشيرا إلى أن شخصين قتلا بسبب الأمطار في الولاية، وأن البحث مستمر عن شخص آخر مفقود.

    كما توفي صبي يبلغ من العمر 11 عاما في العاصمة كراكاس الأسبوع الماضي في فيضان جرفه أيضا.

    وتحدثت السلطات عن أضرار في الطرق العامة وانقطاع التيار الكهربائي وسيول. وأصبحت كراكاس مركزا لتنسيق عمليات الطوارئ، استعدادا لاحتمال هطول أمطار بمعدلات "تاريخية" هذا العام.

  7. افتراضي

    الولايات المتحدة.. ارتفاع ضحايا الإعصار "إيان" إلى 62 قتيلا
    03_10_2022


    أعلنت السلطات الأمريكية أن عدد الضحايا جراء الإعصار "إيان" الذي ضرب جنوب شرق الولايات المتحدة الأسبوع الماضي ارتفع إلى 62 قتيلا على الأقل.

    وقالت لجنة الأطباء الشرعيين في فلوريدا، إنها أكدت وجود 58 حالة وفاة بسبب الإعصار، في حين قال حاكم ولاية كارولينا الشمالية إن أربعة أشخاص لقوا حتفهم بسبب مرور "إيان".

    وكان العدد السابق للقتلى في فلوريدا يبلغ 44. وبدأ سكان فلوريدا اكتشاف الحجم الكامل للدمار، بينما ما زال عناصر الإنقاذ يبحثون عن ناجين في الأحياء الغارقة على طول ساحل الولاية الجنوب غربي.

    ودمّر الإعصار "إيان" منازل ومطاعم وأماكن تجارية عندما وصل يوم الأربعاء إلى اليابسة كإعصار قوي من الفئة الرابعة. لكن التقارير عن سقوط مزيد من القتلى ما زالت تصدر من مقاطعة تلو الأخرى، ما يشير إلى أن الحصيلة النهائية قد تكون أعلى بكثير.

    ومن المقرر أن يزور الرئيس الأمريكي جو بايدن وزوجته جيل فلوريدا الأربعاء القادم، وفق ما ذكرت الناطقة باسم البيت الأبيض، كارين جان-بيار، لكن الزوجين سيتوجهان أولا إلى بورتوريكو، اليوم الاثنين، لمعاينة حجم الدمار الذي خلفه إعصار آخر أطلِق عليه "فيونا" ضرب الأراضي الأمريكية الشهر الماضي.

  8. افتراضي

    زلزال يضرب تايوان
    03_10_2022


    ضرب زلزال قوته 5.3 درجة الساحل الشرقي لجزيرة تايوان ولم يعلن عن الأضرار والإصابات التي خلفها.

    سجلت محطات رصد الزلازل في جزيرة تايوان هزة أرضية قوتها 5.3 درجة قبالة الساحل الشرقي للجزيرة
    وقد شعر به سكان مقاطعة هوالين التي تبعد مسافة 58.2 كيلومتر عن مركز الزلزال، الذي يقع على عمق 23.5 كلم. ولم تعلن الجهات الرسمية عن الخسائر المادية والبشرية الناجمة عن الزلزال.

    وتقع جزيرة تايوان التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 23 مليون نسمة، في واحدة من أكثر المناطق بشرق آسيا نشاطا زلزاليا.

  9. افتراضي

    قتيلان في جزيرة كريت اليونانية جراء الفيضانات
    16_10_2022


    قتل شخصان على الأقل في منطقة إيراكليو جراء الفيضانات غير المسبوقة التي شهدتها جزيرة كريت في جنوب اليونان، وفقا لحصيلة جديدة نشرها جهاز الإطفاء.

    وأمس السبت، عثر على رجل في الخمسينات من عمره ميتا في منتجع أجيا بيلاجيا، بعد أن علق داخل سيارته عندما بدأت الأمطار تهطل بغزارة في الجزيرة.

    وقال عناصر الإطفاء إن المرأة البالغة من العمر 49 عاما، والتي يجري البحث عنها منذ يوم السبت عثر على جثتها أخيرا في البحر.

    وكان الضحيتان في منطقة إيراكليو من أجل العمل، وفقا لقناة "أي أر تي" التلفزيونية العامة.

    وهطلت أمطار غزيرة على شمال شرق جزيرة كريت، ولا سيما في منطقة إيراكليو، منذ السبت الساعة 10:30 صباحا بالتوقيت المحلي (07:30 ت غ).

    وواصل عناصر الإطفاء والإنقاذ حالة التعبئة الأحد لمساعدة السكان المنكوبين في مواجهة هذه الفيضانات غير المسبوقة.

    وطلبت الحماية المدنية التي وضعت في حالة تأهب، من السكان توخي الحذر، الأحد، في جزيرة كريت والجزر المحيطة مثل رودس وكارباثوس وكاستيلوريزو وكاسوس.

    ومن المقرر أن يتوجه نائب وزير الداخلية إلى المكان اليوم الأحد للوقوف على حجم الأضرار.

    وفي أجيا بيلاجيا التي تستقبل عادة سياحا أثرياء، تضرر أكثر من 15 متجرا، معظمها مطاعم فاخرة، بحسب القناة التلفزيونية.

    وتحدثت تقارير إعلامية محلية عن أضرار واسعة لحقت بالقرى الساحلية حيث غمرت المياه الشوارع وجرفت كل شيء في طريقها.

  10. افتراضي

    حصيلة ضحايا فيضانات نيجيريا تتجاوز 600 قتيل
    17_10_2022


    لقي أكثر من 600 شخص مصرعهم ونزح نحو 1.3 مليون منذ يونيو الماضي، جراء أسوأ فيضانات تشهدها نيجيريا خلال موسم الأمطار في السنوات العشر الأخيرة، وفق حصيلة رسمية جديدة نشرت الأحد.

    وأثرت الفيضانات الناتجة عن الأمطار الغزيرة إضافة إلى سوء البنية التحتية على مساحات شاسعة في أكبر دولة إفريقية من حيث عدد السكان، ما يثير مخاوف من أن تؤدي إلى تفاقم انعدام الأمن الغذائي والتضخم.

    وقالت وزارة الشؤون الإنسانية النيجيرية الأحد على "تويتر"، إن أكثر من 600 شخص فقدوا حياتهم، 100 منهم في الأسبوع الأخير، بينما أصيب 2400 شخص بسبب الفيضانات.

    وأضافت الوزارة أن عدد القتلى ارتفع "بشكل فلكي" مع إخفاق ولايات عدة في نيجيريا في الاستعداد لمثل هذه الأمطار الغزيرة.

    وكانت حصيلة سابقة للوزارة نُشرت الأسبوع الماضي قد أحصت مقتل 500 شخص.

    وأشارت الوزارة الى أن أكثر من 82 ألف منزل و110 آلاف هكتار من الأراضي الزراعية دمرت بالكامل.

    ويبدأ موسم الأمطار في نيجيريا عادة في يونيو، لكن منذ أغسطس بشكل خاص بدأت الفيضانات تصبح مدمرة ومميتة، وفقا للوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ (نيما).

    وفي الأسبوع الماضي قتل 76 شخصا في حادث قارب في ولاية أنامبرا (جنوب شرق) بعدما تسبب فيضان نهر النيجر في غرقه.

    ومن المتوقع هطول أمطار غزيرة مرة أخرى في نيجيريا في الأسابيع المقبلة وسط خشية من حدوث مزيد من الأضرار.

    ودعت وزيرة الشؤون الإنسانية سعدية عمر فاروق، إلى إجلاء الأشخاص الذين يعيشون على ضفاف الأنهار، خاصة في ولايات أنامبرا وبايلسا وكروس ريفر التي تواجه مخاطر عالية من ارتفاع منسوب المياه.

صفحة 58 من 117 الأولىالأولى ... 848565758596068108 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. الخبر من فرنسا مدد جديد خطير لما يسمونه كورونا
    بواسطة محمد العائب في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2021, 03:06 AM
  2. تحذير من منظمة الصحة العالمية لمدى خطورة النوع الجديد لفيروسات ما يسمونه كورونا
    بواسطة بوعلام في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-01-2021, 04:47 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •