الموضوع: أفتنا يا إمامنا الكريم: حبل من الله وحبل من الناس فهل هما القرآن الكريم وآل البيت الأطهار؟؟؟

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 32
  1. افتراضي

    اقتباس المشاركة : بوعلام



    كلمة "إلاّ" أتت بمعاني كثيرة في القرآن الكريم مثلا : (غير، سوى، أو، حتى)، وهناك معنى آخر، مثال قول الله تعالى: (لَا يَذُوقُونَ فِيهَا الْمَوْتَ إِلَّا الْمَوْتَةَ الأولى) [الدخان: 56]، وقد لا يكون لها معنى النفي والله أعلم، لأن هنا يتكلم الله عز وجل عن يوم القيامة وليس عن الحياة الدنيا لأن الموت الأول في الحياة الدنيا، وقد يكون معناها "بعد" كما وجدت ذلك في بعض بحوثي، أي لا يذوقون فيها الموت بعد الموتة الأولى وهل هذا المعنى صحيح ؟، وياترى ما معنى "إلاَّ" في قول الله تعالى: { ضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ أَيْنَ مَا ثُقِفُواْ إِلاَّ بِحَبْلٍ مِّنْ اللّهِ وَحَبْلٍ مِّنَ النَّاسِ وَبَآؤُوا بِغَضَبٍ مِّنَ اللّهِ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الْمَسْكَنَةُ } صدق الله العظيم [آل عمران:112]،

    انتهى الاقتباس من بوعلام
    وممكن أن تكون ( إلا ) زائدة أخي الكريم بو علام ، كقولنا : ما يزال الدهر إلا متقلباً. فالجملة تصح أيضا لو حذفنا إلا : ما يزال الدهر متقلباً

    فإن كانت
    ( إلا ) في هذه الآية الآية الكريمة قد جاءت على سبيل الزيادة فقد أصبح المعنى سهلا يسيرا على من سهله الله عليه.

    فيكون المعنى :

    ضربت عليهم الذلة.
    أي: أحاطت بهم وتمكنت منهم الذلة

    أينما ثقفوا إلا بحبل من الله وحبل من الناس.
    أي: أينما وجدوا بحبل من الله وحبل من الناس .

    فالمعنى كاملا:
    أحاطت بهم الذلة أينما وجدوا بحرب من الله وحرب من المؤمنين .
    ـــــــــــــــــــــــــ

    الحقيقة ما أشكل علي هو تفسير كلمة الحبل بالحرب !!
    أعتقد أن هذا تشبيه بين الحرب والحبل فيه صفة مشتركة هي الضرب والقتل والإيلام ..

    ومرجع الأمر ونهاية حيرتي ستكون عند من اتاه الله علم الكتاب ، إمامي المهدي فديته نفسي.
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


  2. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ويامعشر الانصار وهل يحارب ويجاهد المؤمن إلا بحبل الله المتين القران العظيم
    فالحرب =جهاد
    حبل من الله = القران
    ومن يجاهد بالقران غير المؤمنيين

  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة : حبيبة الرحمن


    وممكن أن تكون ( إلا ) زائدة أخي الكريم بو علام ، كقولنا : ما يزال الدهر إلا متقلباً. فالجملة تصح أيضا لو حذفنا إلا : ما يزال الدهر متقلباً

    فإن كانت
    ( إلا ) في هذه الآية الآية الكريمة قد جاءت على سبيل الزيادة فقد أصبح المعنى سهلا يسيرا على من سهله الله عليه.

    فيكون المعنى :

    ضربت عليهم الذلة.
    أي: أحاطت بهم وتمكنت منهم الذلة

    أينما ثقفوا إلا بحبل من الله وحبل من الناس.
    أي: أينما وجدوا بحبل من الله وحبل من الناس .

    فالمعنى كاملا:
    أحاطت بهم الذلة أينما وجدوا بحرب من الله وحرب من المؤمنين .
    ـــــــــــــــــــــــــ

    الحقيقة ما أشكل علي هو تفسير كلمة الحبل بالحرب !!
    أعتقد أن هذا تشبيه بين الحرب والحبل فيه صفة مشتركة هي الضرب والقتل والإيلام ..

    ومرجع الأمر ونهاية حيرتي ستكون عند من اتاه الله علم الكتاب ، إمامي المهدي فديته نفسي.
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    انتهى الاقتباس من حبيبة الرحمن

    بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على سيدي المصطفى و اله و صحبه الاطهار
    السلام على اخواني الانصار و على المهدي المنتظر و بعد

    أختي حبيبة الرحمن اخواني الانصار (إلا) يمكن ان تكون اداة استثناء عندما تكون الجملة مثبتة و ذلك كما في الاية التي نتدارسها و يمكن ان تكون اداة حصر عندما تكون الجملة منفية مثال (و ما ارسلناك الا رحمة للعالمين) و (ما يزال الدهر الا متقلبا) و هنا( إلا) لا محل لها من الاعراب و ليست زائدة و تختلف عن (إلا) في الجملة المثبتة انها تستثني ما بعدها بشكل حصري عن ما قبلها أما (إلا) في الجملة المثبتة تستثني ما بعدها و ليس حصرها عن ما قبلها


    أعتقد ان الامام قصد بحرب من الله او حرب من المؤمنين اي حرب ضد اعداء بني اسرائيل و ليس ضد بني اسرائيل لأن المتتبع لتاريخ لبني اسرائيل يجد انه ضربت عليهم الذلة بشكل دائم طوال تاريخهم الا عندما بعث الله لهم الانبياء و نجاهم الله بمعجزة من فرعون و جعلهم الغالبون بقيادة انبياء الله و حدث كل ذلك عندما اعلن الله الحرب على اعداءهم او اعلنوا هم الحرب بقيادة انبيائهم على اعدائهم,,, و هذا مجرد كلام حسب فهمي لبيان الامام و ننتظر الامام للتوضيح
    (قُلْ إِنَّ صَلاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَاي وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ * لا شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ )
    صدق الله العظيم

  4. افتراضي { وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ } صدق الله العظيم ..


    الإمام ناصر محمد اليماني
    18 - 09 - 1433 هـ
    06 - 08 - 2012 مـ
    09:02 صباحاً
    ـــــــــــــــــــــ


    { وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ }
    صدق الله العظيم ..


    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمرسلين من أوّلهم إلى خاتمهم وآلهم الطيبين، وجميع المؤمنين التابعين الحقّ إلى يوم الدين، أمّا بعد..

    إنَّ من حرب الله على شياطين الجنّ والبشر نورُ الذكر القرآن العظيم، كون كلماته سلاح نورانيّ على لسان المؤمنين وشرّ على الشياطين تحرقهم به وهم في أوكارهم في أجساد أوليائهم، وأشرّ منه عليهم كوكب سقر. تصديقاً لقول الله تعالى في محكم الذكر:
    {وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ تَعْرِفُ فِي وُجُوهِ الَّذِينَ كَفَرُوا الْمُنكَرَ يَكَادُونَ يَسْطُونَ بِالَّذِينَ يَتْلُونَ عَلَيْهِمْ آيَاتِنَا قُلْ أَفَأُنَبِّئُكُم بِشَرٍّ مِّن ذَلِكُمُ النَّارُ وَعَدَهَا اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا وَبِئْسَ الْمَصِيرُ}صدق الله العظيم [الحج:72].

    ولكن إذا تولى المسلمون عن القرآن العظيم وابتغوا العزَّة في غيره أذلّهم الله وأظهر عليهم عدوّهم يَسُومُهم سوء العذاب، وجعل القرآن حجّة لكم أو عليكم بين يدي ربكم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَكَذَٰلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضًا بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ ﴿١٢٩﴾ يَا مَعْشَرَ‌ الْجِنِّ وَالْإِنسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُ‌سُلٌ مِّنكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي وَيُنذِرُ‌ونَكُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَـٰذَا قَالُوا شَهِدْنَا عَلَىٰ أَنفُسِنَا وَغَرَّ‌تْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُوا كَافِرِ‌ينَ ﴿١٣٠﴾} صدق الله العظيم [الأنعام].

    ألا وإنَّ القرآن العظيم حبل الله الممدود الشاحن لقلوبكم، فيه شفاء لأمراضكم، وكذلك تحرقون به الشياطين في ألدّ أعدائكم، وتنتصرون بنوره على عدوّكم، فيجعل بأسكم عليهم شديداً وبصركم حديداً إن اعتصمتم بالقرآن المجيد، وإن توليتم وابتغيتم الهدى في سواه؛ فمن يأبى من الأحزاب الاحتكام إلى الكتاب فقد كفر به والنار موعده. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَمَنْ يَكْفُرْ بِهِ مِنَ الْأَحْزَابِ فَالنَّارُ مَوْعِدُهُ فَلَا تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِنْهُ إِنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يُؤْمِنُونَ ﴿17﴾} صدق الله العظيم [هود].

    ألا والله لا تنتصرون على عدوّكم إلا إذا اعتصمتم بحبل الله القرآن العظيم، وقال الله تعالى:
    {إِنْ يَنْصُرْكُمُ اللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ وَإِنْ يَخْذُلْكُمْ فَمَنْ ذَا الَّذِي يَنْصُرُكُمْ مِنْ بَعْدِهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ} صدق الله العظيم [آل عمران:160].

    ألا وإنَّ من اعتصم بمحكم القرآن العظيم فقد اعتصم بالله ربّ العالمين. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ارْ‌كَعُوا وَاسْجُدُوا وَاعْبُدُوا رَ‌بَّكُمْ وَافْعَلُوا الْخَيْرَ‌ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ﴿٧٧﴾ وَجَاهِدُوا فِي اللَّـهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَ‌جٍ مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَ‌اهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِن قَبْلُ وَفِي هَـٰذَا لِيَكُونَ الرَّ‌سُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّـهِ هُوَ مَوْلَاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَىٰ وَنِعْمَ النَّصِيرُ‌ ﴿٧٨﴾} صدق الله العظيم [الحج].

    ولربّما يودّ أحد السائلين أن يقول: وكيف طريقة الاعتصام بالله؟ ومن ثم يردّ عليه الإمام المهديّ ناصر محمد وأقول: هو أن تعتصموا بحبل الله الممدود من السماء إلى الأرض طرفه بيد الله والطرف الآخر بيد من اعتصم به؛ ذلكم القرآن العظيم حبل الله العزيز الحميد. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ} صدق الله العظيم [آل عمران:103].

    فاعتصموا بالنور وبالبرهان المبين؛ من اعتصم به وكفر لما يخالف محكمه فقد هُدي إلى صراطٍ مستقيم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُم بُرْ‌هَانٌ مِّن رَّ‌بِّكُمْ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ نُورً‌ا مُّبِينًا ﴿١٧٤﴾ فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّـهِ وَاعْتَصَمُوا بِهِ فَسَيُدْخِلُهُمْ فِي رَ‌حْمَةٍ مِّنْهُ وَفَضْلٍ وَيَهْدِيهِمْ إِلَيْهِ صِرَ‌اطًا مُّسْتَقِيمًا ﴿١٧٥﴾} صدق الله العظيم [النساء].

    ومن أبى أن يعتصم بمحكم كتاب الله فقد أبى أن يعتصم بحبل الله واعتصم بما يخالف لمحكم كتاب الله القرآن العظيم فسوف يشرك بالله، ومن أشرك بالله فكأنما خرَّ من السماء فتخطَفه الطير أو تهوي به الريح في مكانٍ سحيقٍ؛ كوكب جهنم ذلكم المكان السحيق. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَكَأَنَّمَا خَرَّ مِنَ السَّمَاءِ فَتَخْطَفُهُ الطَّيْرُ أَوْ تَهْوِي بِهِ الرِّيحُ فِي مَكَانٍ سَحِيقٍ (31)} صدق الله العظيم [الحج].

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــــــ




    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  5. افتراضي

    صدقت امامنا الغالى الكريم

  6. افتراضي


    يا رب يا ارحم الراحمين الهم الضالين من العالمين ان يسئلوك رحمتك التي كتبت على نفسك امنن عليهم كما مننت عن ال100000 و علينا كما مننت عن ( او يزيدون) حتى تجعل الناس امة واحدة باذنك حتى يكون ذلك اليوم من خير ايام الدنيا و من خير ايامنا فيها و اجعل الهم خير ايامنا يوم لقائك يوم عظيم رضوان نفسك.
    و لا رضا قبلها الا عليك ربا و باسلام دينا و بمحمد عبدك و رسولك و الامام المهدي ناصر محمد اليماني عبدك و خليفتك.
    فما هي الوسيلة لترضى و تفرح يا ربي سبحانك؟

  7. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلي على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين وجميع المؤمنين وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين
    كنت اتامل الاية التالية ( وإذ تأذن ربك ليبعثن عليهم إلى يوم القيامة من يسومهم سوء العذاب إن ربك لسريع العقاب وإنه لغفور رحيم ) ( 167 ) . ونحن نعلم اننا فى يوم القيامة حسب ايام الله فى الكتاب
    فهل يكون البيان السابق ايضا شارح للاية التالية

    وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ } صدق الله العظيم


    { وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ }


    صدق الله العظيم [الحج:78]
    ................................



    اقتباس المشاركة 54741 من موضوع إمامي الكريم، أفتنا في قول الله تعالى { إِلاَّ بِحَبْلٍ مِّنْ اللّهِ وَحَبْلٍ مِّنَ النَّاسِ }..


    -2-

    [ لمتابعة رابط المشـاركـة الأصليَّة للبيـــان ]
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=54737

    الإمام ناصر محمد اليماني
    18 - 09 - 1433 هـ
    06 - 08 - 2012 مـ
    09:02 صباحاً
    ـــــــــــــــــــــ


    { وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ }
    صدق الله العظيم ..


    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمرسلين من أوّلهم إلى خاتمهم وآلهم الطيبين، وجميع المؤمنين التابعين الحقّ إلى يوم الدين، أمّا بعد..

    إنَّ من حرب الله على شياطين الجنّ والبشر نورُ الذكر القرآن العظيم، كون كلماته سلاح نورانيّ على لسان المؤمنين وشرّ على الشياطين تحرقهم به وهم في أوكارهم في أجساد أوليائهم، وأشرّ منه عليهم كوكب سقر. تصديقاً لقول الله تعالى في محكم الذكر:
    {وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ تَعْرِفُ فِي وُجُوهِ الَّذِينَ كَفَرُوا الْمُنكَرَ يَكَادُونَ يَسْطُونَ بِالَّذِينَ يَتْلُونَ عَلَيْهِمْ آيَاتِنَا قُلْ أَفَأُنَبِّئُكُم بِشَرٍّ مِّن ذَلِكُمُ النَّارُ وَعَدَهَا اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا وَبِئْسَ الْمَصِيرُ} صدق الله العظيم [الحج:72].

    ولكن إذا تولى المسلمون عن القرآن العظيم وابتغوا العزَّة في غيره أذلّهم الله وأظهر عليهم عدوّهم يَسُومُهم سوء العذاب، وجعل القرآن حجّة لكم أو عليكم بين يدي ربكم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَكَذَٰلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضًا بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ ﴿١٢٩﴾ يَا مَعْشَرَ‌ الْجِنِّ وَالْإِنسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُ‌سُلٌ مِّنكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي وَيُنذِرُ‌ونَكُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَـٰذَا قَالُوا شَهِدْنَا عَلَىٰ أَنفُسِنَا وَغَرَّ‌تْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُوا كَافِرِ‌ينَ ﴿١٣٠﴾} صدق الله العظيم [الأنعام].

    ألا وإنَّ القرآن العظيم حبل الله الممدود الشاحن لقلوبكم، فيه شفاء لأمراضكم، وكذلك تحرقون به الشياطين في ألدّ أعدائكم، وتنتصرون بنوره على عدوّكم، فيجعل بأسكم عليهم شديداً وبصركم حديداً إن اعتصمتم بالقرآن المجيد، وإن توليتم وابتغيتم الهدى في سواه؛ فمن يأبى من الأحزاب الاحتكام إلى الكتاب فقد كفر به والنار موعده. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَمَنْ يَكْفُرْ بِهِ مِنَ الْأَحْزَابِ فَالنَّارُ مَوْعِدُهُ فَلَا تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِنْهُ إِنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يُؤْمِنُونَ ﴿17﴾} صدق الله العظيم [هود].

    ألا والله لا تنتصرون على عدوّكم إلا إذا اعتصمتم بحبل الله القرآن العظيم، وقال الله تعالى:
    {إِنْ يَنْصُرْكُمُ اللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ وَإِنْ يَخْذُلْكُمْ فَمَنْ ذَا الَّذِي يَنْصُرُكُمْ مِنْ بَعْدِهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ} صدق الله العظيم [آل عمران:160].

    ألا وإنَّ من اعتصم بمحكم القرآن العظيم فقد اعتصم بالله ربّ العالمين. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ارْ‌كَعُوا وَاسْجُدُوا وَاعْبُدُوا رَ‌بَّكُمْ وَافْعَلُوا الْخَيْرَ‌ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ﴿٧٧﴾ وَجَاهِدُوا فِي اللَّـهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَ‌جٍ مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَ‌اهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِن قَبْلُ وَفِي هَـٰذَا لِيَكُونَ الرَّ‌سُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّـهِ هُوَ مَوْلَاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَىٰ وَنِعْمَ النَّصِيرُ‌ ﴿٧٨﴾} صدق الله العظيم [الحج].

    ولربّما يودّ أحد السائلين أن يقول: وكيف طريقة الاعتصام بالله؟ ومن ثم يردّ عليه الإمام المهديّ ناصر محمد وأقول: هو أن تعتصموا بحبل الله الممدود من السماء إلى الأرض طرفه بيد الله والطرف الآخر بيد من اعتصم به؛ ذلكم القرآن العظيم حبل الله العزيز الحميد. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ} صدق الله العظيم [آل عمران:103].

    فاعتصموا بالنور وبالبرهان المبين؛ من اعتصم به وكفر لما يخالف محكمه فقد هُدي إلى صراطٍ مستقيم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُم بُرْ‌هَانٌ مِّن رَّ‌بِّكُمْ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ نُورً‌ا مُّبِينًا ﴿١٧٤﴾ فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّـهِ وَاعْتَصَمُوا بِهِ فَسَيُدْخِلُهُمْ فِي رَ‌حْمَةٍ مِّنْهُ وَفَضْلٍ وَيَهْدِيهِمْ إِلَيْهِ صِرَ‌اطًا مُّسْتَقِيمًا ﴿١٧٥﴾} صدق الله العظيم [النساء].

    ومن أبى أن يعتصم بمحكم كتاب الله فقد أبى أن يعتصم بحبل الله واعتصم بما يخالف لمحكم كتاب الله القرآن العظيم فسوف يشرك بالله، ومن أشرك بالله فكأنما خرَّ من السماء فتخطَفه الطير أو تهوي به الريح في مكانٍ سحيقٍ؛ كوكب جهنم ذلكم المكان السحيق. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَكَأَنَّمَا خَرَّ مِنَ السَّمَاءِ فَتَخْطَفُهُ الطَّيْرُ أَوْ تَهْوِي بِهِ الرِّيحُ فِي مَكَانٍ سَحِيقٍ (31)} صدق الله العظيم [الحج].

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــــــ

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..
    <a href=https://www.0zz0.com target=_blank rel=nofollow><a href=http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg target=_blank rel=nofollow>http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg</a></a>.
    اضغط الرابط ليصلك الجديد فى البث الحي :
    https://www.youtube.com/channel/UCer...confirmation=1

  8. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و اله و صحبه الطاهرين
    السلام على امامي المهدي المنتظر و الاخوة الانصار

    التبس عليي الامر كثيرا عندما قال تعالى ( ضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ أَيْنَ مَا ثُقِفُواْ إِلاَّ بِحَبْلٍ مِّنْ اللّهِ وَحَبْلٍ مِّنَ النَّاسِ وَبَآؤُوا بِغَضَبٍ مِّنَ اللّهِ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الْمَسْكَنَةُ ) صدق الله العظيم
    اذا كان حبل من الله و حبل من الناس هو حرب من الله و هو القرآن الكريم في الاية,,,,فكيف تضرب عليهم الذلة و المسكنة بشكل دائم الا بحرب من الله,, و هي هنا يجب ان تزيد عليهم الذلة اذا كنت قد فهمت بشكل صحيح
    أرجو من الامام او الاخوة الانصار الذين استوعبوا ان يفصلوا اكثر و خاصة في ربط الاية ( ضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ أَيْنَ مَا ثُقِفُواْ إِلاَّ بِحَبْلٍ مِّنْ اللّهِ وَحَبْلٍ مِّنَ النَّاسِ وَبَآؤُوا بِغَضَبٍ مِّنَ اللّهِ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الْمَسْكَنَةُ ) صدق الله العظيم و تفسير الامام
    (قُلْ إِنَّ صَلاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَاي وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ * لا شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ )
    صدق الله العظيم

  9. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على الانبياء والمرسلين وعلى آله الطيبين الطاهرين ,السلام عليكم اخوتي في الله ورحمته وبركاته...

    اود مشاركتكم في تفسير الآيه الكريمه وبحسب اجتهادي بما بحثت وما فهمت من تفسير امامنا عليه منا السلام فإن كان صوبا احمد الله على ذلك :

    قال تعالى ( ضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ أَيْنَ مَا ثُقِفُوا إِلا بِحَبْلٍ مِنَ اللَّهِ وَحَبْلٍ مِنَ النَّاسِ وَبَاءُوا بِغَضَبٍ مِنَ اللَّهِ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الْمَسْكَنَةُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُوا يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ الأنْبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ )

    ضربت عليهم الذلة : اي الزمهم الله الذلة والخوف اين ماكانوا وعن خوفهم قال الله تعالى ( لاَ يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعاً إِلَّا فِي قُرىً مُحَصَّنَةٍ أَوْ مِنْ وَرَاءِ جُدُرٍ ) 14

    الا بحبل من الله وحبل من الناس : قال الامام معناها حرب من الله وحرب من الناس..

    فكيف ترفع عنهم الذله وهم مطرودون ومشردون وملاحقون على مر الازمان حتى في عصرنا هذا فهم لاينعمون بالامان حتى في دولتهم المزعومة,,

    فلا ترفع عنهم الذلة الا بحرب من الله وحرب من الناس وجاء ذلك في قوله تعالى { قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ 29 } ( سورة التوبة: 29 )

    فهذه عقوبة لهم من الله تعالى فـ " حتى " تفيد الغاية فالآية لم تغي الكلام بغاية أخرى قد تُتَوقع في أثناء الحروب فهي لم تقل مثلا: قاتلوهم حتى تُقطِّعوهم إربا إربا أو حتى تخرجوهم من ديارهم وأموالهم أو حتى تفعلوا بهم ما يفعله الأمريكان بأهل العراق والصهاينة بالفلسطينيين ومن قبلهم الصرب بالمسلمين ولم تقل كذلك: قاتلوهم حتى يُسلموا وإنما جعل الغاية أخذ الجزية.

    فالإسلام فرضها لحماية المغلوبين, في أموالهم وعقائدهم وأعراضهم وكرامتهم، وتمكينهم من التمتع بحقوق الرعوية مع المسلمين الفاتحين سواء بسواء...

    فيخضع لنظامها ويخلص و ينقاد لها شأنه في ذلك شأن غيره من أبناء الدين الإسلامي ويدل لذلك قوله: { وَهُمْ صَاغِرُونَ } أي وهم خاضعون لسلطان الدولة منقادون له غير خارجين عليها لأن تشريع أي دولة وقانونها هو سلطان فوق الجميع مهما اختلفت الأديان...

    قال ابن القيم في كتابه ( أحكام أهل الذمة ) : والصواب في الآية أن الصغار هو التزامهم لجريان أحكام الملة عليهم وإعطاء الجزية فإن التزام ذلك هو الصغار. وليس المراد من الجزية في الآية هو تحقير أهل الكتاب وإهانتهم والسُخر منهم..

    فلا يسلموا من الذلة التي ضربت عليهم الا بدفع الجزية فهي بمثابة إقامة الدليل على المسالمة من قبل دافعها على قبول العيش في ظل الدولة الإسلامية وعدم الخروج على قواعدها وقوانينها وأنظمتها وبذلك ينعمون بالأمان والعزة والحماية وعلى حقوقهم كامله .

    اما تفسير كلمة الحبل بالحرب:

    فالحبل :العهد والذمة والأمان .. فلا عهد ولا امان لهم إلا بجزية .. ولاجزية إلا بحرب.. والله اعلم

    ولا أعلم ان كان هذا الحديث يفسر الرابط مابين الحبل والحرب...

    روى كعب بن مالك وقال : خرجنا من المدينة للحج وتواعدنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم العقبة أواسط ايام التشريق ، وخرجنا بعد مضي ثلث الليل متسللين مستخفين حتى اجتمعنا في الشعب عند العقبة

    ونحن ثلاث وسبعون رجلا وامرأتان ، فجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعه عمه العباس ، فتكلم رسول الله صلى الله عليه وسلم فتلا القرآن ودعا إلى الله ورغب في الاسلام ثم قال :


    " ابايعكم على ان تمنعوني مما تمنعون نساءكم وابناءكم " فاخذ البراء بن معرور بيده ثم قال : نعم والذي بعثك بالحق لنمنعنك مما نمنع به أزرنا ( 1 ) ، فبايعنا يا رسول الله فنحن والله اهل الحروب . . . " . فقال أبو الهيثم بن التيهان : يا رسول الله

    ان بيننا وبين الرجال حبالا ، وانا قاطعوها " يعني اليهود " فهل عسيت ان نحن فعلنا ذلك ثم اظهرك الله ان ترجع إلى قومك وتدعنا فتبسم رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم قال :" بل الدم الدم والهدم الهدم . . ." اي : ذمتي ذمتكم وحرمتي حرمتكم .

    والله تعالى اعلم ,,
    وإني لأرجو الله حتى كأنني
    . ...أرى بجميل الظنّ ما الله صانعُ,,
    ــــــــــــــــــــــــــــ
    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" كلمتان خفيفتان على اللسان ، ثقيلتان في الميزان ، حبيبتان إلى الرحمن : سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم "

  10. افتراضي

    توكلنا على الله حبيب قلوبنا وعتصمنا بكتابه المحفوط القران العظيم وتبعنا الحق من ربنا الامام المهدي ناصر محمد اليماني والحمد لله رب العلمين

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. [فيديو] الفتوى الحق بأن القرآن الكريم كلام الله وليس مخلوقاً ...!
    بواسطة علاءالدين نورالدين في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12-03-2013, 01:04 AM
  2. أرجو من فضل إمامنا المهدي أن يزِدْنا إيضاحا فيما يخص تفسيره لــ(حبل من الله وحبل من الناس)
    بواسطة آمنت بنعيم رضوان الله في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 09-08-2012, 09:23 PM
  3. إمامي الكريم، أفتنا في قول الله تعالى { إِلاَّ بِحَبْلٍ مِّنْ اللّهِ وَحَبْلٍ مِّنَ النَّاسِ }..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-08-2012, 12:19 PM
  4. هل الله يكلم البشر يا إمامنا الكريم
    بواسطة طالب العلم في المنتدى قسم الإستقبال والترحيب والحوار مع عامة الزوار المسلمين الكرام
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 13-09-2011, 01:39 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •